بوادر انقسامات خطيرة بين صفوف الاسلاميين

الرابط المختصر

تحولت خلافات جبهة العمل الاسلامي مع وزارة الداخلية الى منحنى اخر اخذ هذه المرة سابقة غريبة حيث بدأت بوادر انقسام خطير في الحركة الاسلامية الاردنية ,على اثر اعلان عضو الجماعة والنائب السابق في البرلمان الدكتورعلي الحوامدة استقالته يوم الاحد متهمًا الحركة الإسلامية بانها انحرفت عن نهجها, في افتعالها الازمات مع الحكومة ووزارة الداخلية.واتهم الحوامدة الحركة الاسلامية في تصريح له لصحيفة الدستور بالصمت ازاء التجاوزات المالية في المؤسسات الصحية والتعليمية التابعة للحركة لآفتاً الى ان نهج جبهة العمل الاسلامي الحقيقي اصلاحي دعوي, ينبذ الشدة والعنف والعنصرية والاقليمية موضحاً ان المتشددين (الاسلاميين) تجاوزوا عن نهجهم الحقيقي.



واكد الحوامدة اتفاقه مع الحكومة ووزارة الداخلية في موضوع سحب الجنسيات لان ذلك فيه حفاظ على الهوية الفلسطينية مخالفا في ذلك اعضاء حزب جبهة العمل الاسلامي وجماعة الاخوان المسلمين برفضهم ما اقبلت عليه وزارة الداخلية مؤخراً في نزعها للجنسية الاردنية من بعض المواطنين معتبرين ذلك اعتداء على حقوق المواطن.



واعرب الحوامدة في حديث اخر له عن امله في ان تستطيع جماعة الاخوان المسلمين في الاردن وحزب جبهة العمل الاسلامي تصويب الاوضاع المالية الواقعة في المؤسسات التابعة للاسلاميين.



عمان نت حاولت الاتصال بالمراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين عبد المجيد ذينيبات للرد على اتهامات الحوامدة الا انه قد اغلق هاتفه الخلوي وهو غير متواجد في مكتبه.



واجرت عمان نت اتصالاً هاتفياً مع امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور بعد فشل الاتصال بذنيبات اجابنا بان الموضوع (تافه) ووسائل الاعلام تضخم الاحداث وبالرغم من محاولة اقناعه بضرورة تصريحاته لان وسائل اعلامية غير اردنية تناقلت الموضوع بصورة فيها تشويه للحركة الاسلامية بالاردن, الا انه رد على ذلك انه لا يملك اي تعليق على الوضوع ومن ثم قطع الاتصال.



بالرغم من عدم تمكن الحصول على تصريحات صوتية من ذنيبات او منصور الا ان ذنيبات كان قد اوضح لعدد من وسائل الاعلام" اننا لسنا جماعة وظيفية وان الانتساب الينا طوعي والتزام بالسمع والطاعة لله تعالى، مشيرا الى ان الدكتور الحوامدة كان مديراً عاماً للمستشفى الاسلامي لمدة خمسة عشر عامًا وان التجاوزات ان حصلت فانه يتحمل مسؤوليتها بحكم موقعه السابق.



ووصف ذنيبات الاتهامات الموجه للجبهة والجماعة بالأشاعات والأقاويل المنظمة ضمن الحملة التي تستهدف الحركة الاسلامية.



وفي بيان صادر عن حزب جبهة العمل الاسلامي يوم السبت الماضي وعلى لسان امينه حمزة منصور قال ان محاولات استفزاز الحركة الاسلامية, وحرفها عن نهجها, تصب في خدمة اعداء الوطن,مؤكدا ان الحركة الاسلامية تستمد نهجها من عند الله تبارك وتعالى.



والجدير بالذكر أن جبهة العمل الإسلامي دخلت في الأسبوعين الأخيرين صراعاً مع الحكومة على خلفيات قرارات اتخذها وزير الداخلية سمير الحباشنة ضد الاسلاميين,وهذه الايام يبدو انها على ابواب صراع من نوع مختلف تحول من اروقة الحكومة الى صفوفها الداخلية.



ويذكر ان الدكتور علي الحوامدة بقي عضوا في جماعة الاخوان لمدة 50 عاماً, وعمل مديراً عاماً لمستشفى الاسلامي 15 عاماً، ومثل حزب جبهة العمل الاسلامي بالبرلمان الاردني في السنوات السابقة.


أضف تعليقك