بسطات أمام أقسام "البشير".. وسيارات أجرة في طرقه - صور

بسطات أمام أقسام "البشير".. وسيارات أجرة في طرقه - صور
الرابط المختصر

كشفت جولة قام بها "عمان نت" في مستشفى البشير عن عدد من التجاوزات والخروقات في المستشفى، من البسطات المنتشرة في أرجائه، والتسيب في بوابات الدخول والخروج واكتظاظ المراجعين والكم الهائل من السيارات في شوارعه ومصفاته.

ما إن تدخل البوابة  الرئيسية لمستشفى البشير حتى تستقبلك إحدى البسطات التي تبيع الموز وبجوارها بسطة للكعك، وأمام قسم الولادة بسطة لبيع الألعاب.

 مدير المستشفى عصام الشريدة لم ينكر وجود هذه البسطات، وإنما أرجع سبب وجودها لعدم قيام شركة الأمن والحماية بدورها وتساهلها مع أصحابها، موضحا نية المستشفى إنهاء عقده مع هذه الشركة.

مواطنون اشتكوا من ارتفاع كلف العلاج الأمر الذي برره الشريدة بارتفاع الكلفة العامة للمواد والمستلزمات الطبية على الحكومة، مؤكداً أن ارتفاع كلفة العلاج هي في جميع مؤسسات الصحة.

وأضاف الشريدة لـ"عمان نت" أن 1500 مراجع يستقبلهم قسم الطوارئ يوميا، 80% منهم ليسوا حالات طارئة يتوجهون للمستشفى مباشرة دون التوجه إلى المراكز الصحية بداية، الأمر الذي استدعى استحداث وحدة المواعيد في المستشفى للتقليل من عدد المراجعين الذين يصطفون بالطوابير على شبابيك الصيدليات و صناديق المحاسبة.

حالات الاعتداء على الأطباء وكادر المستشفى من ممرضين وموظفين يتكرر يومياً، كان آخرها الاعتداء على طبيب متدرب يمني صباح الأربعاء، ويرى الشريدة أن هذه الاعتداءات المتزايدة أصبحت تشكل قلقاً متزايداً في المستشفى.

سيارات سرفيس الوحدات تتخذ من شوارع المستشفى طريقا مختصراً أو دوارا للالتفاف والعودة.

 الشريدة عبر عن استياء المستشفى من حالة الفلتان في شوارع المستشفى مؤكداً سعيه للتفاهم مع أمانة عمان لتحويل مسار بعض الشوارع التي تحيط بالمستشفى من ثلاثة جوانب.

أضف تعليقك