بدء البرنامج التثقيفي للحد من انتشار الذباب المنزلي بالإغوار

بدء البرنامج التثقيفي للحد من انتشار الذباب المنزلي بالإغوار
الرابط المختصر

بدأت اللجنة التوجيهية لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن بتنفيذ البرنامج التوعوي والتثقيفي والإعلامي في منطقة الأغوار للحد من انتشار الذباب .

وقال رئيس اللجنة التوجيهية /وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير الأربعاء انه تم الشروع بتنفيذ الخطة الإعلامية للحملة التي أعدتها اللجنة الإعلامية بتنفيذ سلسلة من الإجراءات والفعاليات الرامية إلى إيجاد ثقافة مجتمعية في مختلف مناطق الأغوار للمساهمة في الحد من تكاثر الذباب المنزلي وضمان إنجاح الخطة بكل محاورها.

وأضاف ان البرنامج التوعوي يستهدف مختلف شرائح المجتمع وتحديداً طلبة المدارس لإيجاد الوعي اللازم في أوساط المجتمع في منطقة الأغوار حيث تمت طباعة الآلاف من البروشورات والبوسترات التي توضح طريقة التعامل مع مصائد الذباب والتي يصل عددها الى 40 ألف مصيدة، هذا إلى جانب المبادرة إلى زراعة أشجار النيم الطاردة للذباب.

وأشار وزير البيئة إلى المباشرة بتوزيع 15 ألف دفتر مدرسي مجاني على طلبة المدارس في الأغوار تحتوي على إرشادات توعوية لطلبة المدارس في المحافظة على البيئة المدرسية والنظافة العامة باعتبارها العامل الرئيسي للحد من انتشار الذباب وتكاثره.

وبين انه يجري التحضير حالياً لتنفيذ حملة نظافة عامة لمنطقة الزارة والشاطئ الشرقي للبحر الميت بمشاركة الوزارات والمؤسسات المعنية إضافة إلى طلبة المدارس والهيئات الشبابية والشعبية في المنطقة.

أضف تعليقك