بث اذاعي أردني فلسطيني مشترك في قضايا نسائية

بث اذاعي أردني فلسطيني مشترك في قضايا نسائية
الرابط المختصر

أعلن راديو البلد 92.4 اليوم الأثنين بدء بث مشترك مع إذاعة "نساء إف إم" أول محطة إذاعية نسائية في فلسطين والشرق الأوسط، وذلك من خلال بث يتضمن أبرز المستجدات الصباحية والأخبار في الصحافة المحلية لكل من فلسطين والأردن.

 

وخصصت تلك الفقرة لتبث عبر برنامج "قهوة مزبوطة"، وبرنامج " طلة صبح" ، بهدف  تعزيز الاتصال وتبادل الأخبار الهامة إقليميا، حيث تبث مرتين شهريا كل يوم اثنين في تمام الساعة 8:45 .

 

 

ويتضمن البرنامج الصباحي "قهوة مزبوط " الذي تعده وتقدمه دعاء سيوري أبرز المستجدات الصباحية والأخبار في الصحافة المحلية والعربية، وأبرز الأخبار الاقتصادية والثقافية.

 

 

ويقوم باستضافة المبدعات والمبدعين والمتابعين لقضايا المرأة، إضافة إلى ملف للنقاش يطرح فيه قضية لمناقشتها مع المواطنين عبر الهواء مباشرة.

 

 

فيما يتناول برنامج " طلة صبح" الذي تعده الزميلة هديل البس وتقدمه روان جيوسي، ابرز الاخبار والقضايا المحلية على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

 

وتعد اذاعة "نساء اف ام" محطة إذاعية مستقلة تبث من رام الله،  تدعو إلى قضايا المرأة عبر مزيج من البرامج الإذاعية مثل، الأخبار والتسلية والبرامج الزاخرة بالمعلومات والاتصالات المباشرة .

 

 

كما تعنى بتقديم برامج لخدمة الجمهور والإعلانات الموجهة حول النساء وبرامج تدريب للنساء الإعلاميات

 

 

وتقدم الاذاعة منبرا لمناقشة تجارب النساء وأوجه القصور والنجاحات لديهن، بهدف تحسين الاتصال وتبادل المعلومات بين النساء اللواتي يفصلهن الجدار ونقاط التفتيش، بالاضافة الى إشراك الرجال في النقاش حول حقوق المرأة بطريقة حساسة من أجل التثقيف لا الاستفزاز.

 

 

 

وقالت مديرة اذاعة راديو البلد عطاف الروضان إن "البث المشترك مع فلسطين يأتي ضمن سياق دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناقشة قضاياهم وخصوصا فيما يتعلق بالمرأة الفلسطينية، وتمكين دورها في المجتمع."

 

 

ويذكر ان إذاعة راديو البلد التي تحمل شعار "صوت الناس والبلد" كأول إذاعة مجتمعية أردنية انطلقت عام 2000 عبر شبكة الانترنت عبر الموقع الالكتروني www.ammannet.net باسم (عمان نت) وانتقلت للبث عبر الأثير عام 2005 على تردد 92.4 إف إم وتعنى بالقضايا المجتمعية لسكان العاصمة.

 

 

استمع للبث المشترك:

أضف تعليقك