انطلاق تمارين "الأسد المتأهب" بنسخته السابعة

انطلاق تمارين "الأسد المتأهب" بنسخته السابعة
الرابط المختصر

انطلقت فعاليات مناورات وتمارين "الأسد المتأهب" في الأردن الأحد، بمشاركة 23 دولة و7200 جندي.

 

وتشمل الفعاليات التي تقام للمرة السابعة على التوالي، التدريب على أسلحة برية وجوية وبحرية، والذي يهدف إلى مكافحة الإرهاب، وعمليات أمن الحدود وعمليات الإخلاء والدعم اللوجستي والعمليات النفسية والإنسانية وعمليات البحث والإنقاذ وحماية المنشآت.

 

كما يهدف إلى تطوير قدرات المشاركين على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة الدولية، وبيان العلاقة بين القوات العسكرية والوكالات والوزارات في ظل بيئة عمليات غير تقليدية.

 

ويسعى لتعزيز خبرات منتسبي القوات المسلحة، بالاطلاع على أفضل وأحدث أساليب التخطيط والتدريب والتنفيذ لدى مختلف جيوش العالم، خصوصا في مجال الأسلحة والتقنيات ووسائل الاتصال والعمل المشترك بين القوات المسلحة.

 

ويعد التمرين الذي ستنفذ فعالياته في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة، بمشاركة مختلف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، تمرينا مشتركا وسنويا، تحاكي فعالياته الواقع العملياتي والميداني وآليات مكافحة الإرهاب وأساليب الحرب الحديثة.

 

ويرى الخبير العسكري والمحلل الاستراتيجي، اللواء متقاعد فايز الدويري، أن الأردن قام بتعزيز قواته على الحدود الشمالية خلال الفترة الأخيرة، كما أنه أجرى مناورات عسكرية عديدة على رأسها "الأسد المتأهب"، لتكون رسالة واضحة للجميع أنه لا يمكن التفريط بالأمن الأردني بأي حال من الأحوال.

 

وأشار الدوري في تصريحات صحفية، إلى أن التحدي سيكون منع فرار عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من الهرب نحو دول الجوار السوري.

أضف تعليقك