انشاء غرفة رقابة مركزية على وسائط النقل العام

الرابط المختصر

تعتزم هيئة تنظيم النقل البري انشاء غرفة رقابة مركزية في إدارة الهيئة للتأكد من مدى التزام وسائط النقل العام بمسارات خطوطها المحددة لها.

وقال مدير عام الهيئة المهندس جميل مجاهد أن انشاء غرفة الرقابة المركزية يهدف الى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع النقل العام وتعقب وسائط النقل العام للركاب نظرا لعدم التزام بعض سائقي المركبات العمومية بالوصول إلى نهاية الخط أو عدم الالتزام بالمسار وفقا للتصاريح الممنوحة لهم.

واضاف ان غرفة الرقابة ستعزز الرقابة على وسائط النقل العام من خلال استخدام ال (جي بي اس) المحددة للمواقع ووضعها في الحافلات تدريجيا.

واشار مجاهد الى ان انشاء الغرفة يأتي في ظل قيام الهيئة بإدخال أنظمة النقل الذكية وإدخال التكنولوجيا الحديثة والمتطورة لقطاع النقل في المملكة.

واوضح ان أنظمة النقل الذكية ستتضمن الدفع الالكتروني الذي يهدف إلى سهولة تطبيق القرار الحكومي المتعلق بدعم أجور نقل طلاب الجامعات الرسمية وإمكانية تطبيق الدعم وشموله لجميع الطلاب والطالبات بمراحله القادمة مع مطلع العام المقبل من خلال استخدام نظام التحصيل الآلي للأجور ببطاقات مدفوعة مسبقا.

وقال ان البطاقات المدفوعة مسبقا عبارة عن بطاقات ذكية شبيهة ببطاقات الصراف الآلي وستحتوي على رقم الطالب الجامعي اذ سيتم وضع أجهزة خاصة في الحافلات لتطبيق الدفع الالكتروني بحيث يمكن تمييز مستخدم واسطة النقل سواء أكان راكبا عاديا أو طالبا جامعيا لان هنالك بعض الجامعات الرسمية في المملكة مخدومة بالعديد من الخطوط.

يشار الى ان الهيئة طرحت عطاء لهذه الغاية لتطوير وتطبيق وتشغيل أنظمة النقل الذكية ( أي تي اس ) في قطاع النقل العام.

أضف تعليقك