انخفاض مبيعات أسواق الكرك التجارية

انخفاض مبيعات أسواق الكرك التجارية
الرابط المختصر

أكد تجار مواد تموينية في الكرك أن حركة المبيعات انخفضت خلال شهر رمضان إلى مستويات متدنية مقارنة بالسنوات الماضية.

 

وقالوا لـوكالة الأنباء الأردنيّة "بترا"  إن مبيعاتهم تراجعت كثيرا مقارنة بالمواسم الرمضانية الماضية.

 

وقال التاجر سهيل العتيق إن مبيعاته لهذا الموسم الرمضاني تراجعت إلى النصف تقريبا وإن توفر المواد التموينية في الأسواق التجارية دفع المواطنين إلى شراء ما يلزمهم بشكل يومي وبكميات قليلة جدا.

 

وأشار صاحب محل قصابة جعفر مدادحة إلى أن المواسم السابقة في رمضان كانت تشهد إقبالا على شراء اللحوم الحمراء في النصف الأول من الشهر الفضيل، بيد أن هذا العام "لمسنا تراجعا ملحوظا في المبيعات ما دفعنا إلى تقليل المعروض من هذه المادة بنسبة كبيرة جدا".

 

وأكد صاحب مخبز محمد محمود أن إقبال المواطنين على شراء الخبز تراجع بنسبة عالية تصل إلى 60 بالمائة، لافتا إلى أنه استطاع تعويض مبيعاته من خلال إنتاج أنواع من الحلويات والمعجنات التي يكثر استهلاكها في هذا الشهر الفضيل.

 

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة الكرك صبري الضلاعين إن الأسواق التجارية في الكرك شهدت هذا العام ركودا واضحا في المبيعات لأسباب كثيرة أهمها اعتماد الغالبية العظمى من المواطنين في الكرك على الرواتب الشهرية المتدنية أصلا ونفاذها مع بداية الشهر، إضافة غلى انتشار ثقافة تنظيم النفقات بين جمهور عريض من المواطنين، لافتا إلى أن أسواق الكرك التجارية وفرت جميع السلع الاستهلاكية ولم تشهد المحافظة أي نقص يذكر في المواد التموينية.

أضف تعليقك