انخفاض أسعار البيض

انخفاض أسعار البيض

طالب مسؤول الثروة الحيوانية في الإتحاد العام للمزارعين عبد الشكور جمجوم وزارة الصناعة والتجارة بإعادة النظر في السقوف السعرية لبيض المائدة، والتي أقرتها الوزارة الشهر الماضي.

 

وقال جمجوم لراديو البلد "إن الأسعار انخفضت أكثر من المعدل الطبيعي في الأسواق"، مبينا أن سعر البيع من المزرعة للمولات والبقالات سجل اليوم دينارين للطبق غير المغلف، و 2.15 للطبق المغلف.

 

وأشار إلى أن هناك انخفاض في الطلب من التجار لإنخفاض هامش ربحهم، حيث لا يقبلون بأقل من نصف دينار مربح بالطبق.

 

فيما يلجأ المزارعون في ظل أغلاق الأسواق التصديرية وتكدس المنتج وقلة منافذ تصريفه بالسوق إلى تأجيل بيعهم إنتاجهم ليوم أو يومين بحسب جمجوم.

 

في ذات السياق، قال جمجوم إن أسعار الدجاج لم تتأثر بإرتفاع أو إنخفاض وبقيت في معدلها المقبول، حيث لم يصل سعر الكيلو إلى دينارين.

 

من جهته، أكد الناطق الإعلامي بإسم وزارة الصناعة والتجارة ينال برماوي لراديو البلد أن الهدف من وضع سقوف سعرية للسلع في الأسواق هو "المحافظة على استقرار الأسعار وعدم رفع السعر بشكل غير مبرر".

 

وأضاف بأن الوزارة وضعت السقوف الأخيرة بحضور ممثلي كافة القطاعات ومراعاة مصالحهم وهوامش الربح المعقولة بعد أن رصدت ارتفاعات غير مبررة سبقت ذلك.

 

وأكد برماوي أن الوزارة ستدرس الأسعار وتتراجع عن قرار تحديد السقوف السعرية المعمول بها إذا تبيّن انخفاض السعر وتحقق أثار القرار.

أضف تعليقك