انتهاء عمليات ازالة الاعتداءات العشوائية في الشلالة

الرابط المختصر

انتهت في العقبة اليوم الثلاثاء عمليات إزالة جميع المخالفات والاعتداءات على ارض الدولة في منطقة الشلالة الجنوبية في العقبة تمهيدا لإعادة تأهيلها وتطويرها بما يتناسب وموقعها الجغرافي الجميل.

وقال رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس محمد صقر إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن إنهاء مشكلة السكن العشوائي في منطقة الشلالة ونقل جزء كبير من ساكنيها إلى حي الكرامة الجديد وتعويض آخرين جاء بهدف ان يلمس المواطن ثمار المشروعات التنموية التي تتم في مختلف أرجاء الوطن.

وأضاف صقر أن عمليات التحديث والتطوير لمناطق السكن العشوائي داخل المنطقة الخاصة ما زال مستمرا وانه سيتم تنفيذ الخطط التطويرية بالمنطقة بما يتناسب مع كون العقبة أصبحت من المدن الرئيسة المهمة المطلة على البحر الأحمر.

وثمن تعاون الجهات كافة في العقبة من محافظة وأجهزة أمنية في حل المشكلة معتبرا ذلك التعاون أنموذجا متطورا لتعاون الأجهزة المختلفة في رفد مسيرة التنمية والتشاركية في وضع الحلول الممكنة لتطوير البناء المجتمعي القائم على تناغم الصلاحيات لا تضاربها.

وأوضح محافظ العقبة الدكتور زيد الزريقات أن ملف الشلالة طوي بعد أن ظل مشرعا لأكثر من أربعين سنة وأسدل الستار على قضية كانت تؤرق العقبة وزوارها وساكنيها والجهات المعنية لتحول تلك المنطقة إلى بؤرة يمارس فيها أشكال مختلفة من السلوكيات الخارجة عن القانون وبعض القيم الغريبة عن المجتمع الأردني الآمن.

وأكد أن مجلس امن المحافظة كان على تواصل مستمر وفي حالة انعقاد دائم طيلة عمليات الإزالة التي استمرت أكثر من ثلاثة أسابيع لتتم تلك العمليات وفق الحدود الآمنة وكما هو مخطط لها ووفق التراضي مع المواطنين باستثناء قيام بعض الأشخاص بإحراق سيارة في الموقع تعود ملكيتها لسلطة المنطقة كرد فعل على ذلك.

من جهته أكد مدير شرطة العقبة العميد محمد الزعبي أن الجهات الأمنية ألقت القبض على مرتكبي حادثة الاعتداء على السيارة وعددهم ثلاثة أشخاص وانه سيتم تحويلهم غدا إلى محكمة امن الدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

أضف تعليقك