اليمن يستعين بالخبراء الأردنيين في مكافحة "الإرهاب"

اليمن يستعين بالخبراء الأردنيين في مكافحة "الإرهاب"

ذكرت صحيفة الوطن اليمنية أن خبراء أردنيين في مجال التدريب ومكافحة الإرهاب أشرفوا، إلى جانب كوادر يمنية، على تدريب  فرق من القوات المسلحة والخاصة والأمن اليمنية، في دورات مختلفة اختتم برنامجها أمس الاثنين.

وتمحورت الدورات حول مكافحة الإرهاب وأعمال الشغب والأمن البحري،  حيث تلقى المشاركين في الدورة معارف علمية وعملية حول مواجهة الأعمال الإرهابية المختلفة بما فيها استخدام السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة وكيفية تطبيق قواعد الاشتباك على أبواب الوحدات والمنشآت الهامة والتعامل مع المتسللين إلى المنشآت ومنع قيامهم بالأعمال التخريبية.

كما تم تدريب وحدات من قوات الأمن على مهارات فض ومكافحة الشغب باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والقبض على المشبوهين، وتقديم الإسعافات الأولية، وإعادة التجمع والتنظيم.

الخبرة الأردنية في مثل هذه المجالات كانت محط دهشة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي فورغ راسموسن خلال تقدمه في وقت سابق بطلب إلى الأردن لتدريب الجيش الأفغاني، الأمر الذي أكده وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، حيث أوضح تلقي الأردن "طلبا بذلك الخصوص، وما يزال قيد الدراسة".  

وقد أشاد الأمين العام للناتو بـ"السمعة الأردنية الجيدة والخبرة الهائلة في مجال التدريب"، لافتا إلى أن الأردن "سبق وأن درب 10 آلاف جندي، و65 ألف شرطي عراقي".

كما سبق وأن تم تأسيس المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة، حيث قام الأردن بتدريب الشرطة الفلسطينية التي يشرف على تدريبها الجنرال الأمريكي كيث دايتون الذي يتنقل بين عمـّان والقدس.
 

أضف تعليقك