"الوطنية للإصلاح" تطالب الحكومة بالتنسيب بعفو خاص عن الدقامسة

"الوطنية للإصلاح" تطالب الحكومة بالتنسيب بعفو خاص عن الدقامسة
الرابط المختصر

طالبت الهيئة الوطنية للإصلاح الحكومة بالتنسيب بعفو خاص عن الجندي أحمد الدقامسة، الذي قالت إنه "ما كان له أن يحكم لولا المعاهدة الظالمة التي فرضت على شعبنا"

وقالت في تصريح أصدرته عقب اجتماعها الدوري إن مكان أحمد الدقامسة "بين أبناء شعبه، ليسهم في تحقيق الإصلاح المنشود، وليس في السجون والمعتقلات"، وهو الذي "انتصر لكرامة الأردن والأردنيين في مواجهة الصلف الصهيوني" .

وأشادت الهيئة بالمستوى "الراقي" للحوار الذي جرى في الملتقى الوطني الذي عقد مساء يوم السبت الموافق 19/2/2011 في مقر حزب الوحدة الشعبية .

وقررت الاستمرار في التواصل مع الأحزاب السياسية والنقابات المهنية وسائر مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية المستقلة في ملتقيات في المركز والمحافظات "من أجل الوصول إلى أوسع تمثيل للمطالب الإصلاحية ".

إلى ذلك، أدانت "الوطنية للاصلاح" في تصريح لها اليوم الثلاثاء، ما وصفته بـ"المجزرة" التي يرتكبها نظام القذافي بحق شعب ليبيا، وطالبت الجيش الليبي الانحياز الى الشعب، والتدخل لحسم المعركة لمصلحة الشعب.

وأشادت بتضحيات الشعب الليبي وبالدبلوماسيين والساسة والعسكريين الشرفاء الذين تمردوا على حكم الطاغية، بحسب تصريح الهيئة.

وطالبت الهيئة النظام الرسمي العربي بإعلان موقف واضح يدين المجزرة البشعة التي يرتكبها "دكتاتور" ليبيا، كما طالبت الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس الأمن وسائر المنظمات الدولية والإقليمية بالاضطلاع بمسؤولياتها "لحماية الشعب الليبي من حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الطاغية".

وناشدت "جماهير الأمة العربية والإسلامية الضغط على حكوماتها عبر كل الوسائل لحملها على التعبير الفوري عن إدانتها للجرائم بحق الإنسانية التي يرتكبها مرتزقة معمر القذافي".

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن الهيئة الوطنية للإصلاح ( تحت التأسيس )

عقدت الهيئة الوطنية للإصلاح ( تحت التأسيس ) اجتماعها الدوري وتدارست القضايا المدرجة على جدول الأعمال وخلصت إلى ما يلي :

1. الإشادة بالمستوى الراقي للحوار الذي جرى في الملتقى الوطني الذي عقد مساء يوم السبت الموافق 19/2/2011 في مقر حزب الوحدة الشعبية .

2. الاستمرار في التواصل مع الأحزاب السياسية والنقابات المهنية وسائر مؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية المستقلة في ملتقيات في المركز والمحافظات من أجل الوصول الى أوسع تمثيل للمطالب الإصلاحية .

3. إدانة المجزرة التي يرتكبها نظام القذافي بحق شعب ليبيا، ومطالبة الجيش الليبي البطل بالانحياز الى الشعب، والتدخل لحسم المعركة لمصلحة الشعب، والإشادة بتضحيات الشعب الليبي وبالدبلوماسيين والساسة والعسكريين الشرفاء الذين تمردوا على حكم الطاغية، ومطالبة النظام الرسمي العربي بإعلان موقف واضح يدين المجزرة البشعة التي يرتكبها دكتاتور ليبيا، ومطالبة الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس الأمن وسائر المنظمات الدولية والإقليمية بالاضطلاع بمسؤولياتها لحماية الشعب الليبي من حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الطاغية، ومناشدة جماهير الأمة العربية والإسلامية بالضغط على حكوماتها عبر كل الوسائل لحملها على التعبير الفوري عن إدانتها للجرائم بحق الإنسانية التي يرتكبها مرتزقة معمر القذافي .

4. مطالبة الحكومة الأردنية بالتنسيب بعفو خاص عن الجندي البطل أحمد الدقامسة، الذي ما كان له أن يحكم لولا المعاهدة الظالمة التي فرضت على شعبنا . إن مكان أحمد الدقامسة بين أبناء شعبه، ليسهم في تحقيق الإصلاح المنشود، وليس في السجون والمعتقلات، وهو الذي انتصر لكرامة الأردن والأردنيين في مواجهة الصلف الصهيوني .

عمان في 19 ربيع الأول 1432هـ اللجنة الوطنية للإصلاح

الموافق : 22 / 2 / 2011 م ( تحت التأسيس

أضف تعليقك