"الهيئة الشعبية للدفاع عن معتقلي الحراك" تعلن عن برنامج فعالياتها

الرابط المختصر

دعا رئيس لجنة الحريات بحزب جبهة العمل الإسلامي جعفر الحوراني الحراكات والجهات المعنية والنشطاء للمشاركة في "الهيئة الشعبية للدفاع عن معتقلي الحراك" التي اعلن عن إشهارها اليوم الأحد خلال مؤتمر صحفي عقد بنقابة المعلمين فرع عمان.

وأضاف الحوراني أن الهيئة الشعبية تضم كل من لجنة الحريات بنقابة المعلمين الاردنيين ولجنة الحريات بحزب جبهة العمل الاسلامي  وأهالي المعتقلين وحراكات شعبية وشبابية، معتبراً أن "ملاحقة الأحرار المطالبين بالاصلاح وتقييد حريتهم" يأتي بسبب تعاطي النظام مع الحالة السياسية بالعقلية الأمنية.

وتسائل نائب نقيب المعلمين حسام مشة عن سبب استمرار اعتقال هشام الحيصة ورفاقه لمدة تزيد عن الستين يوماً، معتبراً قرار استمرار اعتقالهم سياسياً، وداعياً الحكومة الى الافراج عنهم فوراً.

واشار مشّة الى تمسك الحراكات الشعبية بمبدأ الإصلاح مهما كان الثمن، مؤكداً أن استمرار احتجاز المعتقلين غير مقبول.

عماد الحيصة شقيق هشام حذر من تدهور الوضع الصحي للمعتقلين المضربين عن الطعام منذ 8 أيام، ناقلاً عنهم أنهم لن يوقفوا إضرابهم  عن الطعام حتى الإفراج عنهم أو نقلهم الى "المقبرة".

كما اعلنت الهيئة خلال المؤتمر عن فعاليات احتجاجية ستنفذها بداً من يوم الاثنين المقبل باعتصام أم رئاسة الوزراء، وأعلنت عن وقفة احتجاجية الثلاثاء أمام محكمة امن الدولة. وستقيم الهيئة صلاة الجمعة أمام سجن الزرقاء.

أضف تعليقك