الهيئة التأسيسية "لجمعية البادية لمعالجة الفقر" تنتظر قرار الداخلية بمنحها الترخيص

الرابط المختصر



تنتظر الهيئة التأسيسية لجمعية البادية لمعالجة الفقر قرار وزارة الداخلية للحصول على ترخيص الجمعية للمباشرة في عملهم الجديد والذي يعنى بمعالجة الفقر في مناطق البادية وخصوصا مدينة المفرق والقرى المحيطة بها.

وجاء هذا التوجه بانشاء جمعية تعنى بشؤون الفقر في البادية نتيجة الاحصاءات الرسمية والتي بينت ان اعلى نسبة فقر موجودة في المملكة هي في مدينة المفرق شمال الاردن خصوصا في مناطق البادية، حيث بلغت نسبة الفقر فيها 25.4% مقارنة مع 9.2% في مدينة عمان.

وقالت مؤسسة الجمعية عضو بلدية المفرق فايزة النعيمي ان الجمعية وبالتعاون مع نخبة من ابناء الوطن ستعمل على الوقوف على هذه الارقام والمساهمة بالتعاون مع الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية ، للحد من ظاهرة الفقر في المحافظة ومناطق البادية الاردنية ، والتي هي من المناطق الاقل حظا حيث كافة المشاريع الوطنية المعنية بمعالجة الفقر تكون من نصيب المحافظات والمناطق الاخرى بالمملكة.



وأضافت النعيمي أن الجمعية تهدف إلى ترسيخ مفهوم التكافل الاجتماعي في المجتمع الاردني، والاستفادة والتعاون مع صناديق العون الاجتماعي ذات العلاقة للحد من ظاهرة الفقر في المجتمع بالاضافة إلى تأسيس مركزا لمصادر المعلومات وتوفير قاعدة بيانات واحصاءات وجمع المعلومات المتوفرة لدى مختلف الجهات المتعلقة بالفقر.

وستركز الجمعية والتي ستتخذ من مدينة المفرق مقرا لها على مناطق جيوب الفقر في المحافظة خصوصا في مناطق الرويشد ، الصالحية ، دير الكهف ، ام الجمال ، حوشا ، سما السرحان.