النواصرة:تصعيد من قبل التربية والتعليم لا تسعى للتهدئة والحوار

طالب نائب نقيب المعلمين الأردنيين ناصر النواصرة وزارة التربية والتعليم بسحب كشوفات جميع المعلمين في الوزارة وذلك للإجابة على كتاب الوزير الذي طلب من خلاله تزويده بأسماء المعلمين المضربين مؤكداً ان كامل معلمي المملكة ملتزمون بالإضراب.

وأكد النواصرة خلال ظهوره في برنامج عين الحدث عبر فضائية الأردن اليوم ان النقابة تتحمل المسؤولية القانونية كاملة في قرار الإضراب بالإضافة إلى جميع التبعات القانونية التي قد تطول أي معلم.

معتبراً ان كتاب الوزير يدل على ان هنالك تصعيد من قبل وزارة التربية والتعليم وأنها لا تسعى للتهدئة والحوار.

وعن قبول استقالات المعلمين تساءل: هل يستطيع الوزير ان يقبل آلاف الاستقالات والوزارة لم تسد لغاية اللحظة حاجة التربية والتعليم من المعلمين الذين احيلوا إلى التقاعد مؤخراً مؤكداً ان عدد الإستقالات المتواجدة في فروع النقابة تزيد على 3000.

وحسب النواصرة فإن هنالك طلبات أخرى متمثلة بنقل المعلمين إلى وزارات أخرى فإذا كان الوزير يريد الاستجابة للاستقالة والموافقة عليها فإن ذلك يحتم عليه الموافقة على طلبات النقل إلى الوزارات والدوائر الأخرى بالمثل.

وأكمل انه إذا كانت الحكومة ترى بأن المعلم يشعر بهذه الراحة والرفاهية وله وضع الخاص ودخل مرتفع فإننا نقول لهم نريد ان ننتقل إلى وزارة أخرى ونتبادل المنافع مع زملاء اخرين سواء في الوزارات الأخرى او المؤسسات المستقلة مشيراً انه لا يوجد أي طلب من أي جهة أخرى للنقل إلى وزارة التربية وهذا يشير لحال المعلم والوزارة.

وشدد انه إذا كانت لدى وزير التربية القدرة على قبول استقالة المعلمين وسد المخزون فليفعل

حل النقابة

اكد نائب نقيب المعلمين ان حل مجلس النقابة ليس من صلاحيات رئاسة الوزراء وانما يجب أن يكون بقرار قطعي من المحكمة الإدارية وبالتالي فإن القضاء ليس للحكومة والقضاء للجميع ونثق به معتبراً ان التلويح بهذه الطريقة يفاقم الأمور أكثر فأكثر.

وانه وفي حل النقابة فإن العودة للسابق ليس بالأمر الصعب مستذكراً العمل قبل وجود النقابة وكان العمل في ذلك الوقت من خلال لجان بلغت 42 لجنة في مديريات المملكة واستطاعت هذه اللجان ان تأخذ حقها في نقابة وعلاوة قبل وجود النقابة.

مضيفاً ان الحكومة لا تريد ان تفاوض وتتحاور مع مع مجلس نقابة مكون من 13 فإنه وفي حال تم فعلاً حل النقابة فعليها التحاور مع آلاف المعلمين في الميدان وان النقابة تقود الميدان بحرفية عالية والميدان يلتف حول نقابته بطريقة غير مسبوقة

ولو حلت النقابة فإن المعلمين مستمرين حتى انتزاع حقوقنا

وأشار النواصرة إلى أن أبواب الحوار مازالت مفتوحة والنقابة هي من اطلق الدعوة لهذا الحوار استجابة لرسالة الملك وحتى هذه اللحظة لم يتصل أي مسؤول حكومي عوضاً عن وزير وان جميع الوفود الحكومية التي قدمت في السابق لم تصل لنتيجة لأنها لا تمتلك طرحاً محدداً والنقابة طلبت أن تجلس مع الرئيس لأنه هو المرجعية بينما الفرق الحكومية لا تملك القرار النهائي بالتفاوض ورئيس الوزراء هو من يملك القرار.

أضف تعليقك