النواب في عاديته الأولى اهتمام بالتشريع وبنسبة 85% مقابل 15 % للرقابة

الرابط المختصر

تشير معطيات جداول أعمال مجلس النواب في دورته العادية الأولى على ان المجلس قد عقد حتى صباح اليوم الاثنين 44 جلسة منها 7 جلسات رقابية مقابل 37 جلسة تشريعية.

ووفقا لما تتوقعه مصادر نيابية تحدثت لــ"عمان نت " فان المجلس لم يتبقى أمامه غير ثلاث جلسات فقط يمكنه عقدها قبل فض الدورة العادية الاولى في الخامس عشر من شهر أيار المقبل وفقا للنص الدستوري.

وبحسب المصادر فان المجلس سيدخل في إجازة طويلة نسبيا تبدأ عمليا من يوم الخميس المقبل وتنتهي صباح يوم الاحد الذي يصادف اليوم الثامن من شهر أيار المقبل.

وقللت المصادر النيابية من إمكانية أن يعقد المجلس أكثر من جلستين فيما تبقى من الفسحة الزمنية الدستورية التي لا تسمح ببقاء انعقاد الدورة لما بعد منتصف الشهر المقبل.

وكان المجلس قد عقد دورته العادية الاولى في الخامس عشر من شهر تشرين ثاني العام الماضي وتستمر أعمال الدورة لمدة ستة أشهر بموجب النص الدستوري.

وبالعودة الى جداول اعمال المجلس في دورته العادية الاولى التي تشارف على الانتهاء فان المجلس قد اهتم بالجانب التشريعي على حساب الجانب الرقابي، إذ بلغت 7 جلسات وبنسبة بلغت ـ حتى اليوم الاثنين ــ 15,9% من اجمالي الجلسات والبالغة 44 جلسة مقابل (84,1% ) للجلسات التشريعية البالغ عددها 37جلسة من إجمالي الجلسات,

أضف تعليقك