النقابة: حرق الكتب الدراسية عمل فردي.. وكلام الوزير تضليل

النقابة: حرق الكتب الدراسية عمل فردي.. وكلام الوزير تضليل
الرابط المختصر

أكد نقيب المعلمين باسل فريحات، أن مواصلة بعض الطلبة وذويهم بحرق الكتب المدرسية خلال اعتصاماتهم، يعد "عملا فرديا"، وليس للنقابة صلة به، مشيرا إلى أن النقابة تنفذ احتجاجاتها بعد الدوام الرسمي للتعبير عن رأيهم الرافض لتغيير المناهج.

 

وأضاف فريحات لـ"عمان نت"، "إننا نرفض حرق الكتب ونشجب هذه التصرفات والنقابة غير مسؤولة عن هذه التصرفات الفردية".

 

وكانت نقابة المعلمين فرع الكرك قد أصدرت بيان تدعو فيه المعلمين والطلبة للاعتصام، إلاّ أن فريحات شدد على عدم دعوة النقابة للطلبة للمشاركة في الاحتجاجات على المناهج، مبينا أنهم يشاركون من تلقاء أنفسهم، و"من حق الطلبة التعبير عن رأيهم".

 

ويشير إلى أن النقابة أرسلت لوزارة التربية والتعليم، دفعتين من المراجعات التي تقوم بها لجانها بخصوص تعديلات المناهج، إلا أن الأخيرة لم تجب النقابة على أي ملاحظة و"لم تلتق بأعضاء النقابة منذ أكثر من شهر رغم تشكيل لجنة مشتركة سابقا من النقابة والوزارة"، بحسب فريحات الذي وصف العلاقة بين الطرفين بـ"غير الطيبة"، لافتا إلى نية مجلس النقابة للقاء اللجنة الوزارية المكلفة بمراجعة المناهج لشرح وجهة نظرهم.

 

 

ومع مرورما يزيد على شهر على بداية العام الدراسي، يؤكد فريحات وجود نقص في المعلمين والكتب الدراسية في عدد كبير من المدارس في مختلف محافظات المملكة، آملا بأن تترجم الوزارة "جاهزيتها" في الميدان.

 

اقرأ أيضا :

 

إلى ذلك، أكد الناطق الإعلامي للنقابة أحمد الحجايا على موقفها المستهجن والرافض للطريقة التي تم فيها عرض الموقف الشعبي والنقابي حول التعديلات على المناهج بطريقة إتهامية و بعيدة عن الحقيقة، بحسبه.

 

وأشار الحجايا إلى أن "طريقة العرض خلال المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، "اعتمدت بمجملها على انتقاء واعتماد فن الاجتزاء وعرض الجديد في الكتب دون عرض القديم منها"، معتبرا  ذلك "تضليلا وخداعا للرأي العام".

 

فيما كان الوزير الذنيبات، قد نفى خلال المؤتمر الصحفي، صحة ما نشر من نماذج  للتعديلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يعمل من وصفهم بمن يضللون الرأي العام على نشرها، مؤكدا

أن الوزارة تستقبل الاقتراحات والملاحظات عليها من خلال  اللجان المختصة.

 

فيما ستعقد نقابة المعلمين مؤتمرا صحفيا "خلال القريب العاجل" لعرض حقيقة الموقف الرسمي للنقابة من التعديلات ووضع الرأي العام والاعلام ومؤسسات المجتمع المدني ككل بصورة الحدث" بحسب الحجايا.

أضف تعليقك