النسور يعد نقابية العرب اليوم بايجاد حل للأزمة

النسور يعد نقابية العرب اليوم بايجاد حل للأزمة
الرابط المختصر

وعد رئيس الوزراء عبد الله النسور اللجنة النقابية لموظفي العرب اليوم بالتواصل مع وزرائه لإيجاد حل لأزمة إيقاف إصدار الصحيفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الرئاسة يوم السبت بين رئيس الوزراء وثلاثة ممثلين عن اللجنة النقابية والعمالية بالاضافة لرئيس تحرير الصحيفة نبيل غيشان وزميلهم الصحافي سامي محاسنة.

وقال عضو اللجنة جهاد الرنتيسي أن الاجتماع لم يخرج بحلول واضحة من قبل الحكومة، الا أن النسور وعد بدراسة الازمة مع الوزراء المعنيين ومحاولة دمج موظفي العرب اليوم بوزارات الدولة دون إعطاء موعد زمني لحل الأزمة.

وأعلنت اللجنة النقابية والعمالية استمرار اعتصامها المفتوح حتى تحقيق مطالب الموظفين بتأمين الأمان الوظيفي لهم وصرف رواتبهم المتأخرة وضمان عدم إعادة هيكلة الصحيفة.

وبالتزامن مع الاجتماع اعتصم العشرات من موظفي الصحيفة أمام رئاسة الوزراء مطالبين بحل أزمة الصحيفة وتدخل الحكومة بعد قرار تعليق صدورها، وصرف رواتب الموظفين.

ورفع المشاركون شعارات منها “القطاع الخاص غير جدير بتملك السلطة الرابعة”، “قضية العرب اليوم ليست انسانية بل سياسية بالمقام الأول”.

وكان ناشر صحيفة العرب اليوم إلياس جريسات قد قرر تعليق صدور الصحيفة لمدة شهرين اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي، بموجب الفقرة أ من المادة 19 من قانون المطبوعات والنشر رقم 8 لسنة 1998 ، بهدف إعادة ترتيب الأوضاع الداخلية في الصحيفة.

أضف تعليقك