النزاهة النيابية تبحث قضية "تزوير الدخان" الأثنين

النزاهة النيابية تبحث قضية "تزوير الدخان" الأثنين
الرابط المختصر

تجتمع لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق ظهراً د الاثنين لبحث ما أثير حول مصنع الدخان ومغادرة أحد الأشخاص المرتبط اسمه بالقضية كما أكد عضو اللجنة النائب مصطفى ياغي لعمان نت.

 

 

من جانبه اعتبر النائب نبيل غيشان أن هذا الملف الكبير قد ساهم في ضياع العديد من الأموال على خزينة الدولة، مشيرا إلى أن تفاصيل القضية تكمن لدى دائرة المواصفات والمقاييس ووزارة المالية السابقة.

 

 

وأشار إلى أنه سبق وأن قامت دائرة مخابرات فرع الزرقاء بضبط عدد من المصانع المخالفة، وتم تقدير التهرب الضريبي والغرامات المترتبة بنحو 155 مليون و421 ألف دينار .

 

كما تمتلك دائرة المواصفات والمقاييس وثائق، بوجود مصانع مخالفة ودون ترخيص في العديد من المناطق وتحديدا في المنطقة الصناعية في محافظة الزرقاء بحسب غيشان.

 

ويطالب غيشان الحكومة بالاسراع في توضيح هذا الملف الذي يعد من إرث الحكومة السابقة، مشددا على ضرورة التعامل معه بكل شفافية وكشف التفاصيل الكاملة واعلان اسماء المتورطين والمتواطئين مع هذا العمل.

 

بينما نفى رجل الأعمال الأردني عوني مطيع بأن يكون لديه أي صلة بقضية إنتاج وتهريب مادة الدخان بطرق غير قانونية، مستهجنا الهجمة التي يصفها بغير المبررة ضده قبل ظهور نتائج التحقيق.

 

 

وقال مطيع في تسجيل له عبر تطبيق "الواتس اب"  "بانه سيعود الى البلاد في الوقت القريب ملوحا بأنه سيلجأ إلى القضاء لمحاسبة كل من قام باتهامه دون وجه حق في تلك القضية".

 

 

واوضح بانه يثق بالأجهزة الأمنية والقضاء الأردني الذي يعد من أقوى الأجهزة في المنطقة، وأن مجريات التحقيق ستثبت عدم تورطه بتلك القضية.

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إن الجهات المختصة أصدرت قرارا بمنع سفر 7 أشخاص يحملون الجنسية الأردنية باستثناء شخص واحد يحمل الجنسية الهولندية، يشتبه بتورطهم في قضية مصنع الدخان.

 

 

وتتعهد الحكومة بتقصي الحقائق، ومتابعة الملف بدقة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المختصة، ولن تتوانى عن محاسبة المتورطين .بهذه القضية أينما كانوا، وايداعهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل بحسب غنيمات

 

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز  قد أكد خلال رده على نقاشات النواب للبيان الوزاري الخميس الماضي أن القضية التي أثارها النائب مصلح الطراونة تحت القبة، والمتعلقة بوجود مواقع تنتج مادة الدخان بطرق غير قانونيّة، فقد تم على الفور رصد المواقع، ومداهمتها، ومصادرة عدة حاويات محملة بالتبغ.

 

 

هذا وتولى رجل الأعمال عوني مطيع رئاسة مجلس الحكماء لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب العام الماضي، وتم تقلده رئاسة العديد من الجمعيات والمناصب الفخرية، اضافة الى تسميته "سفيرا للسلام" في منظمة الدرع العالمية مقرها المركزي في أوكرانيا.

أضف تعليقك