الموافقة على اتفاقية إقراض مع صندوق التنمية والتشغيل

الموافقة على اتفاقية إقراض مع صندوق التنمية والتشغيل
الرابط المختصر

قرر مجلس الوزراء الأربعاء، الموافقة على اتفاقية إقراض مع صندوق التنمية والتشغيل الخاصة بمشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل بقيمة 4ر3 مليون دولار.

 

وستخصص هذه الأموال لصالح صندوق التنمية والتشغيل، لغايات إعادة إقراضها الى الباحثين عن عمل من خلال قروض ميسرة وسهلة لإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة في مجالات الصناعات الزراعية والمشاريع المرتبطة بالقطاع السياحي.

 

الموافقة على الأسباب الموجبة لـ"المجلس الصحي العالي"

 

على صعيد آخر، قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون المجلس الصحي العالي لسنة 2016 وإرساله الى ديوان التشريع والرأي.

 

وجاء مشروع القانون المعدل لتفعيل دور المجلس الصحي العالي، بحيث يكون جهة منظمة لعمل القطاعات الصحية ومراقبة أداء النظام الصحي في كل القطاعات.

 

وبموجب التعديل، سيتم إعادة تشكيل المجلس، وإضافة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى عضويته، انسجاما مع مهمة المجلس كراسم للسياسة الصحية التعليمية، وإدراج امين عام المجلس الصحي العالي عضوا في المجلس الذي يرأسه وزير الصحة.

 

سفر الدبلوماسيين بين الباكستان والمملكة بلا تأشيرات

 

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة جمهورية باكستان الاسلامية بشأن السفر بدون تأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

 

وبموجب الاتفاقية، يسمح لمواطني دولة اي طرف من الطرفين الحاملين لجوازات سفر دبلوماسية سارية المفعول، الدخول الى او المرور من اراضي دولة الطرف الآخر بدون تأشيرة، والاقامة على اراضي دولة الطرف الآخر لفترة لا تتجاوز 90 يوما، ويجوز تمديد مدة الاقامة بموافقة الطرف الآخر.

 

عطاء لتوحيد التأمين الصحي للشركات الحكومية

 

اقرر مجلس الوزراء الموافقة على طرح عطاء لتوحيد التأمين الصحي للشركات المملوكة بالكامل للحكومة، على ان تقوم دائرة اللوازم العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة فيما يتعلق بالشروط المرجعية للعطاء.

 

وكانت دائرة اللوازم العامة وبالاشتراك مع ادارة صندوق التأمين الصحي، وضعت الشروط المرجعية ووثيقة العطاء لغايات اعتمادها لطرح عطاء للتأمين الصحي الموحد لهذه الشركات.

 

وتتضمن الشروط المرجعية لعطاء التأمين الصحي للوحدات الحكومية، ان يكون العرض المقدم يتضمن ثلاث درجات تأمين اولى وثانية وثالثة، مثلما تحدد الشروط المرجعية نسب التغطية للمستفيد والحالات التي تشملها التغطية الطبية.

أضف تعليقك