المواطنون يشترون مونة رمضان مبكرا

الرابط المختصر

مع اقتراب شهر رمضان والذي يصادف منتصف الشهر الجاري بدأ المواطنون تموين بيوتهم بالمواد الغذائية واللوازم البيتية, حيث تشهد الأسواق الاستهلاكية والأسواق العامة إقبالاً منقطع النظير. أحد أصحاب محال السلع فسر هذا الإقبال الشديد والمبكر على شراء المواد التموينية إلى بدء رمضان في منتصف هذا الشهر الأمر الذي دعا المواطنين إلى شراء حاجياتهم مبكرا وما عزز ذلك هو استلامهم الرواتب, وقال إن رفوف المعلبات فارغة نوعا ما بسبب زيادة الإقبال.



وعبر عدد من المواطنين عن فرحتهم باقتراب شهر رمضان وقالوا لعمان نت عن تجهيزهم للسلع الغذائية واحتياجات الشهر الفضيل إلا أن الأسعار مرتفعة حسب رأي المواطن محمود رياض الذي قال إن الأسعار مرتفعة جدا وأصبحت تتجاوز الرواتب والحكومة خصوصا السكر والطحين واللحوم والدجاج.



وتبدو الأسواق التجارية والمولات الخاصة محجا للمواطنين في ساعة الغروب, خاصة في آخر أيام الأسبوع حيث تقصدها العائلات التي بدت الإعلانات والدعايات تجذبها بسبب الأسعار التفضيلية الخاصة بشهر رمضان.



وحول المشروبات والمأكولات الرمضانية يعلق أحد المواطنين إنها أصبحت متوفرة في هذه الفترة في المحال والأسواق, مضيفا أن السوق أصبح عائما بالتمر الهندي والتوت والخروب السوس وقمر الدين.



يشار إلى أن الأزمات التي تحصل في الأسواق أعتاد المواطن الأردني عليها في كل عام وفي الفترة التي تسبق شهر رمضان, حيث يفتقر السوق من بعض اللوازم والاحتياجات الأساسية كالأرز والمعلبات التي تشهد إقبالا كثيفا.