الممرضين تعتصم أمام الرئاسة بالمرايل البيض

الممرضين تعتصم أمام الرئاسة بالمرايل البيض
الرابط المختصر

قررت نقابة الممرضين البدء ببرنامج تصعيدي لمطالبة الحكومة بالاسراع في السير بإجراءات ومراحل العمل بنظام رواتب وعلاوات الممرضين العاملين في وزارة الصحة والبالغ عددهم نحو خمسة الاف ممرضا وممرضة.

ويبدأ البرنامج التصعيدي الذي اقرته لجنة التنسيق التي شكلتها النقابة من ممرضي وزارة الصحة بالاعتصام امام رئاسة الوزراء صباح يوم الاربعاء المقبل بالمرايل البيض، وتنفيذ سلسلة من الاعتصامات للممرضين في المحافظات اذا لم تتحقق مطالب النقابة.

وقال نقيب الممرضين خالد ابوعزيزة يوم الاحد ان العودة للاجراءات التصعيدية هو نتيجة للمماطلة في التعامل مع مطالب الممرضين المادية والادارية، وعدم تلقي النقابة اية ردود من وزارة الصحة حول مقترحاتها فيما يتعلق بملف العاطلين عن العمل وبرنامج العقود "التدريب"، لابل ان الوزارة استثنت النقابة من اللجان المعنية بالتمريض خلافا لما تم الاتفاق عليه.

وفيما يتعلق بنظام العلاوات والرواتب اضاف ابوعزيزة ان النقابة انتظرت نحو 20 يوما لدعوتها لمناقشة النظام الذي قيل لنا انه تم رفعه الى ديوان الراي والتشريع، الا انها لم تتلقى اية اشارة لوجودة بديوان التشريع اوالبدء بمناقشته.

واشار الى ان النقابة ستعلن عن كل برنامج تصعيدي في حينه وستدعوا الممرضين في القطاع الخاص لمساندة مطالب زملائهم في القطاع العام، منوها الى ان النقابة ستفتح قريبا ملف الممرضين في القطاع الخاص.

ولفت ابوعزيزة الى ان النقابة ستعد مذكرة لتسليمها لرئيس الوزراء خلال الاعتصام تشرح فيها اسباب اللجوء للاجراءات التصعيدية ومطالب الممرضين، كما ستتواصل مع مختلف الجهات التي لها علاقة بالمهنة وطلب منها دعم مطالب الممرضين.

ونوه الى ان مجلس النقابة سيلتقي غدا اللجنة الصحية في مجلس النواب لمناقشة مطالب الممرضين التي قال ان النقابة لن تتراجع عنها بغض النظر عن تعامل الحكومة مع باقي الملفات المطلبية للكوادر الصحية

أضف تعليقك