المقدسي وآخرون ينفون التهم الموجهة لهم أمام محكمة أمن الدولة

المقدسي وآخرون ينفون التهم الموجهة لهم أمام محكمة أمن الدولة
الرابط المختصر

نفى عصام طاهر العتيبي المعروف بأبي محمد المقدسي ومتهمون آخرون التهم المسندة إليهم، وذلك في جلسة علنية عقدتها محكمة أمن الدولة صباح الاثنين، وقال كل من أبو المقدسي وإياد القنيبي وآخرين إنهم غير مذنبين عن التهم التي أسندتها محكمة أمن الدولة التي وقررت مواصلة النظر في القرار إلى 30 من الشهر الجاري للاستماع إلى شهود النيابة.

وطلب المحامي حكمت الرواشدة من المحكمة إمهاله لتقديم مذكرة خطية للطعن بعدم اختصاص محكمة أمن الدولة في النظر بالقضية.

وتنظر محكمة أمن الدولة بقضية منظر التيار السلفي الجهادي عصام طاهر العتيبي (أبو محمد المقدسي) وثلاثة آخرين موقوفين على ذمة قضية تجنيد عناصر للالتحاق لتنظيمات إرهابية وجمع أموال لحركة طالبان.

ويحاكم أمام محكمة أمن الدولة كل من عصام محمد طاهر العتيبي الملقب (أبو محمد المقدسي)، وإياد عبد الحافظ حمادة قنيبي، وأيمن توفيق أحمد علي أبو الرب والمتهم فار من وجه العدالة بهاء الدين عثمان مثقال علان.  

وقد أسندت  نيابة أمن الدولة 4 تهم لمنظر التيار السلفي الجهاد عصام طاهر العتيبي وثلاثة آخرين تهم القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير علاقتها بدولة أجنبية بالاشتراك.

كما وجهت تهم تجنيد أشخاص داخل المملكة بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية، والشروع بمغادرة البلاد بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية وجمع أموال لمنظمة وجماعات إرهابية لغايات استخدامها بأعمال إرهابية بالاشتراك مع العلم بأمرها خلافا لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم 46 لسنة 2007   للمتهمين الجميع .

أضف تعليقك