"المقاولين" مكتب وتسهيلات لمشاريع إعادة الإعمار في العراق

"المقاولين" مكتب وتسهيلات لمشاريع إعادة الإعمار في العراق
الرابط المختصر

 

قامت نقابة المقاولين بتأسيس مكتب خاص في العراق لمتابعة كافة المشاريع المطروحة لبدء إجراءاتها في عملية الاعمار، ما  ينعش آمال العاملين في القطاع لفتح فرص جديدة لهم على الأراضي العراقية.

 

وأكد نقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوب لـ عمان نت، أن النقابة تعمل على تشكيل تحالفات للتمكن من تنفيذ المشاريع الضخمة في السوق العراقي، لينعكس ذلك على الاقتصاد الوطني.

 

وأشار اليعقوب إلى أن البنك المركزي قدم تسهيلات للمقاولين الاردنيين من خلال منحهم 100 مليون دينار، تصل قيمة كل مشروع نحو 3 مليارات دينار  للتمكن من العمل في العراق.

 

ومن المشاريع التي ستعمل عليها النقابة لإعادة الإعمار معالجة البنية التحتية وترميم المدارس، وملف معالجة المياه،  بجانب العديد من المشاريع الضخمة.

 

ويعد العمل في العراق من الفرص الهامة التي تساهم بتشغيل نحو  150 ألف مهندس، منهم فنيين ومتخصصين ذوي كفاءة وخبرة عالية بحسب اليعقوب

وكانت النقابة قد زارت العراق 4 مرات خلال الفترة الماضية تم من خلالها عقد عدة اجتماعات مع  المقاولين العراقين، بالاضافة الى زيارة لمدينة الانبار لدراسة العديد من الفرص المتاحة.

 

من جانبها تؤكد السفيرة العراقية في عمان صفية السهل في تصريحات سابقة ان الاردن سيكون له الحصة الاكبر و دور فعال، في عملية اعادة الاعمار في المناطق والمحافظات التي تعرضت لأعمال تخريبية جراء الحرب.

 

هذا وقدر البنك الدولي تكلفة إعادة الإعمار في  محافظات العراق بحوالي 90 مليار دولار، وتعد القطاعات الأكثر تأثرا الاسكان والصحة والتعليم والطاقة في مقدمة القطاعات الاقتصادية.

 

أضف تعليقك