المعلمون يضربون على وقع الخلاف مع الحكومة والنواب

المعلمون يضربون على وقع الخلاف مع الحكومة والنواب
الرابط المختصر

 

أكد نقيب المعلمين باسل فريحات أن نسبة الاستجابة للإضراب الجزئي الذي دعت إليه النقابة اليوم، بلغت مئة بالمئة، في مختلف مديريات المملكة، احتجاجا على تعديلات نظام الخدمة المدنية.

وجدد فريحات لراديو البلد، تأكيد النقابة على رفضها لتلك التعديلات على النظام، والذي وصفه بالعرفي، ويهدد الأمن الوظيفي للعاملين في مؤسسات الدولة.

 

ونفذت نقابة المعلمين اضرابا جزئيا عن التدريس بالمدارس الحكومية  الخميس، رفضا لنظام الخدمة المدنية، في وقت دعت وزارة التربية والتعليم النقابة الى الحوار، و"تغليب مصلحة الطلبة بالحق بالتعليم".

 

وبدأ الإضراب من الحصة الثالثة، وذلك رفضا لتعديلات نظام الخدمة، واعتماده منحى التوزيع الطبيعي لمستويات الأداء، فيما فشلت امس جهود فتح باب حوار قادته لجان نيابية بين النقابة والحكومة.

 

 

 

وقال الناطق الإعلامي للنقابة د.أحمد الحجايا إن اعتراضهم الرئيسي على النظام، يتمثل بآلية تقييم الموظف العام، وإلزام المؤسسات الرسمية بنسبة محددة لتصنيف ضعيف بين الموظفين، الأمر الذي يهدد أمن آلاف العاملين الوظيفي، وخاصة بين المعلمين.

 

 

 

كما أعلنت نقابة العاملين في دائرة الاحصاءات العامة مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية للنقابة، مستنكرة اعتداء تواب على وفد المعلمين.

 

 

 

 

من جانبه، أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور أن باب الحوار مع النقابة "مفتوح دائما، داعيا المعلمين للالتزام بالتشريعات والانظمة "وتغليب مصلحة الطلبة.

 

 

وأكد ديوان الخدمة المدنية أن التشريعات تحظر تنظيم الإضرابات أو الاعتصامات أو التوقف عن العمل لموظفي أجهزة الدولة.

 

 

هذا ونشرت نقابة المعلمين الخميس، كلمة عضو مجلس نقابة المعلمين حسن العتوم في مجلس النواب والتي انتقد فيها الحكومة بقوة.

 

وبحسب النقابة، لم تصدر من كلمته أي إساءة لأحد، والتي أثارت حفيظة النائب عيسى الخشاشنة ، مما اثار ملاسنات بين أعضاء النقابة ونواب يوم الأربعاء، أدت الى انسحاب المعلمين على اثرها.

 

أضف تعليقك