المعلمون للخصاونة "ارحل" والرواشدة يصف الاعتصام بالبداية

المعلمون للخصاونة "ارحل" والرواشدة يصف الاعتصام بالبداية
الرابط المختصر

على وقع شعار " ارحل.. ارحل.. ارحل" اعتصم ما يزيد على 5 الآف معلم أمام دار رئاسة الوزراء ظهر الثلاثاء للمطالبة بإقرار علاوة التعليم بنسية 100 بالمائة للمعلمين، مطالبين برحيل حكومة رئيس الوزراء عون الخصاونة التي حملوها مسؤولية التصعيد الناتج عن تعنتها بتحقيق مطالب المعلمين.

وهتف المعلمون الذين توافدوا من مختلف محافظات المملكة " لا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس" و " يا مدارس هيجي هيجي والعلاوة قربت تيجي"و " يا خصاونة.. اسمع اسمع المعلم ما بيركع".

رئيس اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة، اكد على عدم تراجع المعلمين عن مطالبهم متهما الحكومة بضرب التفاهم الذي توصل إليه النواب مع لجنتي التربية والمالية النيابتين بعرض الحائط.

وطالب الحكومة التعجيل في تحقيق مطالب المعلمين تحسبا من وصول الاحتجاج إلى ما لا تحمد عقباه.

ورفع المعتصمون شعارات " المعلمون والأهالي يد واحدة" وفي وجه الخطة البديلة التي لوحت بها وزارة التربية والتعليم لكسر الإضراب عن طريق الاستعانة بالأجهزة الأمنية رفعوا شعار " المعلمون والجيش يد واحدة" و " المعلمون أبناء هذا الوطن شاء من شاء وأبى من أبى".

وتطور الاعتصام من المناداة بتحقيق العلاوة إلى المطالبة بمحاسبة الفساد والفاسدين، وأكد رؤساء اللجان في المحافظات خلال الكلمات التي ألقيت في الاعتصام على أن حل عجز الموازنة يجب ان لا يكون على حساب مطالب المعلمين، مرجعين الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد إلى استشراء الفساد.

وشارك في الاعتصام اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الذي اكد رئيسها على الحباشنة على ضورة رحيل حكومة عون الخصاونة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

الحباشنة أكد أيضا على استحالة تنفيذ الخطة التي أعلنت عنها وزارة التربية، وقال " دور أجهرة الأمن حفظ النظام وحماية الحدود وليس دخول الغرف الصفية".

وشن المعلمون هجوما على وسائل الإعلام التي تقف ضد إضرابهم وتحاول تأجيج الأهالي على المعلمين، كما منعوا قناة الحقيقة من تصوير الاعتصام وهتفوا ضدها " يا حقيرة"

وفي اول رد فعل على الاعتصام الذي انتهى عند الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء عقدت لجنة الشؤون التربوية والتعليمية والثقافية والإعلامية في مجلس الأعيان اجتماعا برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري وحضور رئيس اللجنة الدكتور خالد الكركي وعدد من السادة الأعيان.

وفوض المجتمعون رئيس المجلس طاهر المصري بأجراء الاتصالات الضرورية مع أطراف الازمة جميعا بهدف الوصول الى معالجة سريعة وحكيمة ومنصفة لذوي العلاقة جميعاً.

التفويض لم تبلغ به لجان المعلمين، وبحسب رئيس لجنة إحياء النقابة مصطفى الرواشدة فان المعلمون يرحبون باي مبادرة لحل الأزمة على أن تكون قاعدة الحوار فيها منح المعلمين علاوة الـ 100 بالمائة دون تجزئة.

وقال الرواشدة" لعمان نت" أن الاعتصام هو الخطوة الأولى في التصعيد، مشيرا إلى خطوات جديدة سيتم اللجوء إليها بعد إقرارها من قبل اللجنة.

مواضيع ذات صلة

>

>

>

>

>

>

أضف تعليقك