"المستقلة للانتخاب": النتائج لن تستغرف 3 أيام

"المستقلة للانتخاب": النتائج لن تستغرف 3 أيام
الرابط المختصر

كشفت الهيئة المستقلة للانتخاب، الأحد، أنّها طلبت من وزارة التربية والتعليم، يوم عطلة واحد بعد يوم الإقتراع، مشيرةً إلى أن "احتساب النتائج لن يستغرق 3 أيام كما يشاع"، وفقاً للناطق باسم الهيئة جهاد المومني.

 

وأكّد المومني لـ"عمّان نت" أن مراكز الإقتراع ستكون جاهزة بكافة الأمور اللوجستية عند الساعة السابعة من صباح الإثنين.

 

هذا و أصدرت الهيئة المستقلة للإنتخاب جملة من التنبيهات للناخبين والمرشحين قبيل 48 ساعة من موعد الإقتراع المحدد صباح الثلاثاء المقبل.

 

ودعا المومني الناخبين إلى ضرورة معرفة مراكز اقتراعهم وأرقام الصنادق لتسهيل الإجراءات عليهم، إضافة إلى إحضار بطاقة الأحوال المدنية معهم عن الإدلاء بأصواتهم.

 

وقال المومني "إن الهيئة ستساهل مع حاملي البطاقات الشخصية منتهية الصلاحية، شرط وضوح الصورة والإسم والرقم الوطني لحامليها".

 

فيما يتوجب على كل مفوضي القوائم والمرشحين بداخلها وقف حملات الدعاية الانتخابية عند منتصف الليلة امتثالا لأحكام الماده 20 من قانون الانتخاب لمجلس النواب والتي تنص على انتهاء مظاهر الدعاية الانتخابية قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للاقتراع.

 

في ذات السياق، قال نائب أمين عمان لشؤون المدينة والبيئة المهندس باسم الطراونة أن كوادر الامانة رفعت لوحات مخالفة للمرشحين خلال عطلة العيد بما يقرب 10 آلاف لوحة، ودعا شركات الإعلانات والمرشحين لوقف الدعاية التزاما بأحكام القانون وإزالة الدعاية الإنتخابية من شوارع وميادين العاصمة اعتبارا من صباح الأربعاء المقبل ولمدة أسبوع.

أضف تعليقك