المساعفة لـ عمان نت.. لن استقيل وشكوى ذم وقدح وتحقير بحقه

المساعفة لـ عمان نت.. لن استقيل وشكوى ذم وقدح وتحقير بحقه
الرابط المختصر

رفض رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور يعقوب المساعفة تقديم استقالته بناء على مطالب الحراك الطلابي في الجامعة، اﻻ في حال ثبوت أي مخالفة مالية او أدارية من قبل الجهات المعنية.

وقال المساعفة لـ " عمان نت" أن إقالة الرئيس لا تأتي اﻻ بوجود أسباب مقنعة أو لوجود شبهات فساد مالية او ادراية وليس بناء على مطالب عدد من الطلاب، مضيفا انه بحسب القانون أردنيي يعين رئيس الجامعة بارادة ملكية وبتنفيذ من مجلس التعلم العالي.

واضاف المساعفة ان عدد من الطلاب تقدم بمجموعة من المطالب منها ما يتعلق بالخدمات والمرافق و التعليم ، وبعض المطالب ﻻ يمكن للجامعة تنفيذها كونها خاضعة لقوانين وتشريعات من الرئاسة.

وحول فشل الرئيس في محاولته لدخول الجامعة يوم امس الثلاثاء قال المساعفة "تجمهر ما يقارب 60 طالبا واغلقوا البوابة بسيارة خاصة، ورغم مرافقة رجال امن الجامعة لي اﻻ ان الطلاب قاموا بدفعي خارج البوابة، مما تسببوا في احداث جرح في يدي وكسر البوابة الرئيسية للجامعة".

ونفى المساعفة شتمه للطلاب او محالته لضرب اي احد منهم، مضيفا ان مدير مركز امن الطفيلة تدخل وقام باخراجي من بين الطلبة واصطحبني الى المركز اﻻمني لتقديم الشكوى بعد الحصول على تقرير طبي من المستشفى العسكري.

وقال المساعفة انه تقدم بشكوى ضد 6 طلاب وباسماء معينة لعدم السماح له بممارسة عمله والدخول الى الجامعة.

وقدم اربعة طلاب في جامعة الطفيلة التقنية صباح الاربعاء شكوى بالذم والقدح والتحقير واﻻعتداء بالضرب ضد رئيس الجامعة الدكتور يعقوب المساعفة.

وقال رئيس اللجنة الطلابية في جامعة الطفيلة التقنية مجدي الفراهيد ان المساعفة قدم شكوى ضد ستة طلاب من الجامعة، مؤكدا ان التقرير الطبي الذي قدمه الرئيس يشير ان صحته جيدة ويخلو من اﻻصابات".

واضاف الفراهيد لـ "عمان نت"ان يوم اﻻحد القادم سيتم تحويل الشكوتين الى المدعي العام. مشيرا الى تبرع عدد من المحاميين في محافظة الطفيلة للدفاع عن الطلاب.

هذا وتضامن "تجمع الطلبة الاحرار" مع الحراك الطلابي في جامعة الطفيلة التقنية لتلبية مطالبهم التي دعوا لها.

واستهجن التجمع استخدام العقلية الأمنية في سبيل انهاء الحراك الطلابي، ومحاولة الرئيس في استخدام الاجهزة الأمنية للدخول إلى حرم الجامعة.

أضف تعليقك