"المزارعون يعلقون اعتصامهم.."بعد أن دق الحمود على صدره

"المزارعون يعلقون اعتصامهم.."بعد أن دق الحمود على صدره
الرابط المختصر

 

علق المزارعون المعتصمون أمام مجلس النواب اعتصامهم اليوم الأحد، بعد توصلهم لاتفاق مع لجنتي الزراعة في مجلس الأمة برئاسة العين مروان الحمود، وفي مجلس النواب برئاسة النائب خالد الحياري.

 

وأوضح الناطق الاعلامي باسم لجنة الدفاع عن المزارعين عبد الشكور جمجوم لراديو البلد، بأن الحمود تعهد بحل قضيتهم خلال الأيام القليلة المقبلة، قائلا "رئيس لجنة الزراعة مروان الحمود دق على صدره، واكد لنا حل الخلاف قريبا".

وأكد جمجوم، أن المزارعين سيتخذون خطوات تصعيدية جديدة في حال عدم تلبية مطالبهم.

 

 

وبحث المزارعون مطالب القطاع وطرحوا مقترحات بديلة عن فرض ضريبة الـ 10% على القطاع.

وأكد ا جمجوم لـ عمان نت بأن هذا اللقاء سيكون المحاولة الاخيرة للتواصل مع الحكومة  والتوصل الى حلول نهائية منصفة للقطاع.

وضمن البدائل المتوقع طرحها خلال اللقاء، بحسب جمجوم بأن يتم “فرض ضرائب على مدخلات الإنتاج والمواد التي لا تستخدم في الزراعة النباتية، بحيث لا يشكل ضررا على القطاع”.

وأشار جمجوم إلى أنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب المزارعين وإصرارها على فرض الضريبة سيواصل المزارعين تنفيذ اعتصامهم المفتوح ومع إجراءات تصعيدية.

ويأسف لمماطلة الحكومة وعدم تجاوبها وتعاطيها مع حقوق ومطالب المزارعين رغم أنه من أهم القطاعات، داعيا اياها الالتفات الى مشاكل وهموم المزارعين والوقوف عند تدهور هذا القطاع.

هذا ويواصل المزارعون،اعتصامهم المفتوح منذ ما يقارب الشهر أمام مجلس النواب رفضا لفرض الضريبة على القطاع

وكان المزارعين رفضوا عرضا من الحكومة لترتيب اجتماع يضم ممثلين عن القطاع الزراعي وأعضاء الحكومة وأعضاء لجنة الزراعة في مجلس النواب، مع بعثة صندوق النقد الدولي.

فيما نفى رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان، ما تناقله عدد من الوسائل الاعلامية حول اقتراح بعقد اجتماع يضم ممثلين من المزارعين مع ممثلي صندوق النقد الدولي، مؤكدا أن ذلك عار عن الصحة تماما.

أضف تعليقك