المزارعون من دير علا: تسقط حكومة الطراونة

المزارعون من دير علا: تسقط حكومة الطراونة
الرابط المختصر

طالب عشرات المزارعين بإسقاط حكومة فايز الطراونة اثناء الاعتصام المفتوح الذي ينفذونه صباح الثلاثاء في دير علا،وذلك لتجاهلها مطالب القطاع الزراعي الذي تدهورت اوضاعه حسب وصفهم .

وتجمهر العشرات على شارع دير علا الرئيسي وقاموا بإغلاقه امام الحركة المرورية للتعبير عن احتجاجهم .

وقال المزارعون ان الحكومة تدير ظهرها للمزارعين وتتخذ اجراءات من شانها تدمير القطاع الزراعي كرفع اسعار مياه الري،وعدم ايجاد حلول للمشاكل التسويقية التي تواجه قطاعهم.

ومن المشاكل الاخرى التي طالبوا بحلها ايجاد اجراءات لحل مشكلة العمالة الوافدة التي تتهرب من العمل بالقطاع الزراعي وفتح باب استقدام العمالة الزراعية الاسيوية،اضافة الى ضرورة ايجاد الية لحل مشكلة منع استخدام السماد البلدي.

وأوضح المزارعون الاوضاع السيئة التي يعانون منها في ظل ارتفاع اسعار مدخلات الانتاج،وتردي الاوضاع الاقتصادية و تدني اسعار المنتجات الزراعية،وتقنين حصصهم من مياه الري،خاصة ان الزراعة هي المهنة الوحيدة التي يعيشونها من خلالها.

كما طالبوا بضرورة دعم مؤسسة الاقراض الزراعي ليتمكن المزارع من الحصول على قرضه بسبب الخسائر الفادحة التي لحقت بهم في الموسم الماضي.

وهدد المزارعون بالتصعيد في حال استمرار تجاهل الدولة لقطاعهم .

من جانبه اكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة نمر حدادين على مخاطبة مجلس الوزراء الاسبوع الماضي للنظر في كافة مطالب المزارعين وإيجاد الحلول لها وبمشاركة القطاع الخاص.

وقال حدادين ان الوزارة حاولت التخفيف على المزارعين من خلال اعفائهم من فوائد قروض مؤسسة الاقراض الزراعي للعام الحالي اضافة الى تنبيههم بضرورة التنوع في الزراعات وعدم التركيز على زراعة محصول واحد لتجنب الاختناقات التسويقية.

أضف تعليقك