المخابرات تعتقل ناشط في حركة 24 آذار

 المخابرات تعتقل ناشط في حركة 24 آذار
الرابط المختصر

قام جهاز المخابرات العامة صباح الاثنين باعتقال “الطالب منذر نعيم عبد الرحمن ( 17 عاما) من “مدرسة خالد ابو الهدى الصناعية” في مدينة الزرقاء بعد ظهور صورته في تقرير قناة “الجزيرة” حول الحراك المطالب بمحاكمة الفساد في الاردن يوم الجمعة 15 نيسان، حسب عائلة الطالب.

وقال شقيق المعتقل  محمد نعيم في حديث لعمان نت، إن شقيقه موجود لدى دائرة المخابرات العامة، مهددا في باللجوء إلى وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان في حال عدم الإفراج عن شقيقه الحدث.

وأضاف أن ما أقدمت عليه دائرة المخابرات يهدف إلى إثارة الرعب في نفوس الطلاب، ومنع مشاركتهم في اي نشاط مستقبلا، كما يشكل انتهاكا لقوانين وزارة التربية والتعليم.

وكان الطالب ظهر بشكل واضح في اعتصام الجمعة بساحة النخيل في رأس العين وهو يرتدي “تي شيرت” شباب 24 آذار.

وذكر زملاء الطالب ان المخابرات دخلوا الى المدرسة وقاموا باعتقاله في الوقت الذي قالت فيه إدارة المدرسة لذويه انها لا تستطيع الوقوف بوجه الحكومة.

وبحسب ذوي الطالب فان ادارة المدرسة استدعت الطالب يوم الأحد وحققت معه حول ظهوره في تقرير للجزيرة،قبل ان تنتهي القصة باقتحام أجهرة الأمن للمدرسة واقتياده الى مكان مجهول.

<وقالت حركة شباب 24 اذار ان اختطاف طالب مدرسة من داخل حرمها ودون ابلاغ ذويه وبطريقة تظهر كأننا في حالة حرب دون أدنى وازع لسن الطالب او مراعاة لابسط قواعد القانون في الاستدعاء،سابقة خطيرة تعتبر تعديا على الدستور والقانون.

.. ودانت الحركة في بيان صادر عنها الاثنين هذا العمل وطالبت بالإفراج الفوري والعاجل عن الطالب منذر نعيم ونحذر من تكرار استهداف النشطاء المطالبين سلميا بالإصلاح وندعو الحكومة الى وقف استخدام العنف ضد المطالبين بالإصلاح

أضف تعليقك