المجالي: الوضع الأمني الداخلي مستقر ومسيطر عليه

المجالي: الوضع الأمني الداخلي مستقر ومسيطر عليه
الرابط المختصر

قال وزير الداخلية حسين المجالي الثلاثاء، إن الوضع الأمني الداخلي في المملكة مستقر ومسيطر عليه، مضيفاً في الجلسة التي عقدتها لجنة المالية النيابية أن الوزارة لديها خطط على كل المستويات بالتنسيق مع القوات المسلحة ودائرة المخابرات.

 

وأوضح المجالي أن الأمور مطمئنة داخلياً "ولدينا خطط موضوعة للتعامل وقائياً وعملياتياً لمنع حدوث أي شيء".

 

واعتبر المجالي أن "الأردن عصيّ على من يريد ايذائه، وأن رجل الأمن الأول في المملكة هو المواطن".

 

وأشار مدير الأمن العام الفريق أول توفيق الطوالبة إلى أن أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لضمان الاستقرار للمواطنين والإجراءات منسقة مع بقية مؤسسات الدولة، وهنالك خلايا لإدارة الأزمات مهما كان نوعها سواء أمنية أو طبيعية.

 

وبيّن الطوالبة أن مديرية الأمن العام تواجه تحديات داخلية وضاغطة كالجريمة والمخدرات ومكافحتها والمرور وحوادث السير، مؤكداً أن هذه الأمور لن تتأثر متابعتها مهما كانت التحديات خارجية.

 

وتسعى مديرية الأمن العام لتطوير الجناح الجوي كون الطائرات التي لديها قديمة وعددها محدود، كما تعاني المديرية من نقص في القوى البشرية كي تقوم بمهماتها على أكمل وجه "وكي تغطي جزء من البطالة في السوق" وفقاً للطوالبة.

 

ودعا رئيس لجنة المالية النيابية يوسف القرنة الدول الصديقة والشقيقة إلى دعم الأردن دعماً كاملاً دون منّة من أحد.

 

واعتبر القرنة أن الأردن أعلنها حرباً ضد الإرهاب واستقبل اللاجئين من مختلف الدول، كما أن له أطول حدود مع الجانب الإسرائيلي.

وأوصت لجنة المالية برفع المبالغ المخصصة إلى الأمن العام في موازنة عام 2015، كما تبنّت مقترحاً بإنشاء صندوق بـ100 مليون دينار أردني للأجهزة الأمنية في الحالات الاستثنائية.

أضف تعليقك