"المتقاعدين العسكريين": تصريحات البخيت حول هيكلة الرواتب عملية تخدير

"المتقاعدين العسكريين": تصريحات البخيت حول هيكلة الرواتب عملية تخدير
الرابط المختصر

اعتبر رئيس لجنة المتقاعدين العسكريين العميد علي الحباشنة تصريحات رئيس الوزراء معروف البخيت حول إعادة هيكلة رواتب القطاع العام بما فيها رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين، عملية تخدير، مشيرا إلى أن تصريحات البخيت لم تكن واضحة حول زيادة رواتبهم وتخفيف الفجوة بين رواتب المتقاعدين العسكريين الجدد والقدامى.

وأوضح في حديث "لعمان نت" أن المتقاعدين العسكريين دأبوا على المطالبة من الحكومات المتعاقبة بزيادة رواتبهم، إلا أنهم لم يجدوا أذنا صاغية، لافتا إلى لقائهم السابق للقاء البخيت بالمتقاعدين القدامى، بالملك عبد الله الثاني ورئيس الديوان الملكي، مجددين مطالبهم بزيادة رواتبهم.

وأشار الحباشنة إلى أن عمليات الفساد الكبيرة انعكست سلبا على أوضاع المتقاعدين العسكريين المعيشية.

اقتصاديا، رأى المحلل الاقتصادي ثابت الور أن إعادة هيكلة رواتب العاملين في القطاع العام جاءت متأخرة، خاصة في ظل الإنجازات التي يقدمها القطاع للمجتمع.

وأوضح في حديث "لعمان نت"، أن ضرورة إعادة هيكلة الرواتب تأتي من باب المحافظة على العناصر البشرية في القطاع العام، وسط منافسة القطاع الخاص لاستقطاب الكفاءات.

وحول تأثير القرار على الاقتصاد المحلي، أشار الور إلى أن إعادة هيكلة الرواتب ستزيد من القدرة الشرائية للمواطنين، مما يؤدي إلى تحريك العجلة الاقتصادية في البلاد.

وكان رئيس الوزراء أعلن يوم الخميس خلال لقائه عددا من المتقاعدين القدامى، أن الدراسة الشاملة لإعادة هيكلة الرواتب ومؤسسات القطاع العام التي ستعرض على مجلس الوزراء بعد السبت تتضمن في أحد ملاحقها كيفية تحسين رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين.

واستمع البخيت خلال اللقاء إلى مجموعة من المطالب التي تقدموا بها ومن أبرزها معالجة التفاوت في الرواتب بين المتقاعدين القدامي والمتقاعدين الجدد.

وأكد رئيس الوزراء تقدير الحكومة للخدمات والتضحيات الكبيرة التي قدمها المتقاعدون العسكريون وحرصها على المحافظة على كرامتهم على الصعيدين المادي والمعنوي، وحثهم على التفكير بعمل جمعيات تعاونية زراعية والبدء بمشروعات إنتاجية صغيرة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور ووزراء الدولة وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة والشؤون البرلمانية رياض أبو كركي والدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور محمد عدينات والدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان.

أضف تعليقك