الكشف عن 15 مطبع اردني مع اسرائيل قريبا

الكشف عن 15 مطبع اردني مع اسرائيل قريبا
الرابط المختصر

تكشف لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية اسماء المشاركين في الدورات الاكاديمية التطبيعية في جامعة بن غوريون ومعهد وادي عربه الاسرائيليين قريباً،بحسب تأكيد مقررها المهندس بادي الرفايعة.

واوضح الرفايعة ان الملف ما زال قيد الاعداد ، مشيرا الى ان عدد من تعرفت اللجنة عليهم حتى 15 شخصا درسوا في المعاهد الاسرائيلية وانها بصدد جمع معلومات اكثر عنهم وعن طبيعة انشطتهم . ورجح ان تنتهي اللجنة من اعداد الملف بشكل نهائي خلال مدة اسبوعين من الان وتقوم بعرضه على وسائل الاعلام من خلال مؤتمر صحفي ييقام لهذا الغرض.

وكشف الرفايعة عن ان ابرز المروجين للتطبيع من خريجي الجامعات الاسرائيلية وهو شخص يدعى "ع .ف" تخرج من معهد وادي عربه عام 2004،يعمل مديراً تنفيذياً لمؤسسة تعمل على التبادل الشبابي بين الاردن واسرائيل.

واوضح ان هذه الشخصية تستقطب العديد من الشباب الاردني للمشاركة في فعاليات شبابية اورومتوسطية هدفها ادخال الثقافة الصهيونية الى المجتمعات العربية وادماجهم في التطبيع مع العدو الصهيوني .

ولفت الرفايعة الى ان هذا الشخص يمتلك موقعا الكترونيا يمكن مشاهدته من كل الاماكن بما فيها الدوائر الحكومية والجامعات يروج من خلاله للانشطة التبادلية تحت لافتة الانشطة الاورومتوسطية .

وقال "ما يثير الاستهجان والريبه ان ما يقرب من 80% من الفئة المستقطبة من الشباب للمشاركة في هذه الفعاليات فتيات"،مطالبا في الوقت ذاته بوضع حد لما وصفه "تدميرا لثقافة الشباب الاردني من خلال مشاركتهم في هذه البرامج مع الشباب الاسرائيليين".

وفي سياق متصل اكد الرفايعة لـ"البوصلة" عزم اللجنة تنفيذ اعتصام ظهر الاثنين المقبل امام وزارة السياحة للاحتجاج على السماح بالرحلات"التطبيعية"الى القدس .

واشار الى ان هذه الرحلات التي تم الاعتراض عليها سابقا ما زالت تنظمها شركات السياحة والسفر معتبرا ان زيارة القدس لغير اهلها في ظل الاحتلال يعد شكلا من اشكال التطبيع .

أضف تعليقك