الكرك تنتصر على البلطجة وترفع من سقف الهتاف... ( صور)

الكرك تنتصر على البلطجة وترفع من سقف الهتاف... ( صور)
الرابط المختصر

رفعت الكرك من سقف الهتافات المنادية بإصلاح النظام محذرة من تطور قد تشهده المرحلة القادمة في حال عدم الاستجابة للمطالب، وأكد المشاركون في الاعتصام الذي شهدته المدينة مساء السبت أمام مبنى المحافظة استنكارا للاعتداء على مسيرة الجمعة على رفضهم لسياسة البلطجية التي وصفوها بالرسمية.

وتوافد المئات من مختلف المحافظات للمشاركة في الاعتصام الذي شهد محاولة للاعتداء عليه من قبل مناهضين قاموا برشق المعصمين بالحجارة ما خلف أربعة إصابات، فيما أصيب اثنين من المناهضين.

وهتف المشاركون في الاعتصام " ضاربنا البلطجية" و" الكرك لينا وحق علينا" و" ملايين الدنانير انصرفت.. ع الفاساد والمفسدين" و “هذا القاع فيه سباع.. وهذي الكرك ما بتنباع" و" هذي الثورة بدها تقوم".

كما هتف المتضامنون الذين جاءوا من مختلف المحافظات تحية للكرك " جينا جينا من عمان.. للكرك هبة نيسان" و " من الطفيلة تحية.. للكرك الأبية".

وفي أعقاب الاعتداء على الاعتصام قام المشاركون فيه برشق مبنى المحافظة بالبيض الفاسد.

الناطق باسم الحراك الكرك ياسين الطراونة طالب بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، مشيرا إلى أن الأردن أولى الدول التي شهدت ثورات في العالم العربي خلال أحداث 1989، مؤكدا أن التغيير قادم ولا مجال لتأجيله.

وحذر الطراونة من التأخير في إحداث الإصلاحات المنشودة مشيرا إلى أن محاولات النظام لكسب الوقت لن تصب في صالحه.

الناشط النقابي والسياسي أحمد رمضان، قال في كلمة حيا فيها أبناء الكرك " أن الكرك هي كرك نيسان وعندما نقول التاريخ والرجولة والتغيير نقول الكرك.. وحينما نقول القدس وبغداد نقول الكرك"

وقال موجها كلامه لمن اعتدى على مسيرة جمعة السيادة " لقد لعبتم بالنار" فيما وجه كلامه لصاحب القرار قائلا "إن لقاء الجماهير في الكرك يؤكد على قدرة الشعب الأردني على الدفاع عن الوطن في وجه الفساد" مضيفا "من لا ترضى عنه الكرك فليراجع حساباته".

وطالب رمضان بتقديم الفاسدين إلى المحاكم وليس إلى هيئة مكافحة الفساد، والعمل على تعديل دستوري يعيد للأردن والأردنيين كرامتهم.

وحذر في كلمته أصحاب القرار من محاولة زرع الفتنة بين أبناء الشعب، مؤكدا على وحدة الشعب الأردني أمام قضاياه الوطنية وقضايا الأمة في العراق وفلسطين.

وبعد الاعتصام توجه المشاركون في مسيرة من أمام مبنى المحافظة إلى مجمع النقابات المهنية، حيث رددوا خلالها هتافات تطالب بسرعة الإصلاح وتحذر من تطور المطالب في حال عدم استجابة النظام لمطالب الشارع.

وهتفوا " يا عبد الله يا ابن حسين.. شوف مبارك صاير وين" و" الشعب يريد س س تصلح ولا نكملها" كما انتقدوا بشكل علني عائلة الياسين محملينها المسؤولية عن نهب ثروات البلد.

وأكد معاذ البطوش الناشط في الحراك الشبابي والشعبي في الكرك، وأحد مصابي مسيرة الجمعة، أن التضامن الشعبي من مختلف المحافظات مع أبناء الكرك في وجه الاعتداء الذي تعرضت له المسيرة الإصلاحية، هو تضامن ضد “سياسة البلطجة التي تنتهجها الحكومة، مما يؤكد إفلاسها”، على حد تعبيره.

وطالب البطوش بمحاسبة المعتدين على مسيرة الكرك من "البلطجية"، ومحاسبة أي معتد على القوى والفعاليات الإصلاحية السلمية في أي مكان على أرض الوطن.

وقال " لعمان نت" ما حصل الجمعة دليل واضح على هنالك أطراف في الدولة تسعى لإثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار وتدفع المطالبين بالإصلاح إلى الخروج عن سقف المطالب المرفوعة بإصلاح النظام، محذرا من الوصول إلى نقطة اللاعودة.

وفي مجمع النقابات قدم حراك الكرك للمشاركين في الاعتصام والمسيرة حلوان الانتصار على البلطجة حسب وصفهم.

وأكد رؤوف الحباشنة في كلمة المصابين في اعتداء الجمعة ألان سياسية البلطجة أصبحت سياسة رسمية للحكومة ودليلا على إفلاسها وعجزها عن وقف الحراك الإصلاحي، واكد على ان الاعتداء لن يثني عزيمة ابناء الكرك والأردن عن مواصلة مسيرتهم.

وكانت تنسيقية الحراكات الشبابية والشعبية في الأردن قررت إلغاء مسيرتها يوم السبت وتحويل حراكهم إلى اعتصام في محافظة الكرك للتعبير عن احتجاجهم على الاعتداء الذي تعرضت له مسيرة المحافظة في “جمعة السيادة”.

جانب من اعتصام الكرك

.

.

.

.

.

.

.

.

.

>

>

>

.

.

.

.

.

.

أضف تعليقك