القوات المسلحة والتربية ينفيان مسؤوليتهما عن تسمم 50 طالبا

القوات المسلحة والتربية ينفيان مسؤوليتهما عن تسمم 50 طالبا
الرابط المختصر

نفت القوات المسلحة الاردنية و وزارة التربية والتعليم مسؤوليتهما عن حادثة تسمم 50 طالبا من طلبة مدرسة عمرة بن العاص الأساسية في مدينة الرصيفة.

فقد نفى الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم  احمد شاهين أن تكون الوزارة تتحمل مسؤولية الحادث، مشيرا أن المشروع  من مسؤوليات القوات المسلحة و وزارة الصحة كون الجيش يقوم بتوزيع الغذاء على المدارس تحت اشراف وزارة الصحة.

بدورها اخلت  القوات المسلحة مسؤوليتها بالكامل عن حادثة التسمم، وحملت  وزارة التربية والتعليم كامل المسؤولية، وقال العقيد عودة شديفات من شبكة الإعلام في التوجيه المعنوي:" الوزارة لا تريد أن تتحدث بحقائق حادثة التسمم لذا تلقي المسؤولية على عاتق القوات المسلحة، حتى إذا أراد أي شخص الاستفسار منهم فانه لم يلقى الرد".
 
و أكد شديفات أن المشروع يدار من قبل القوات المسلحة حيث تقوم بإيصال المواد الغذائية إلى أماكن محددة في وزارة التربية والتعليم وبدورها تقوم بتوزيعها على المدارس، فالقوات المسلحة معنية بشكل مباشر بمادة البسكويت فقط والذي تبين بعد الفحوص المخبرية أنها خالية من أي مسبب للتسمم.
 
ويتابع العقيد شديفات "فعليا الذي أدى إلى التسمم هو مادة الحليب نتيجة احتوائها على البكتيريا، ويعود ذلك إلى سوء التخزين والحفظ من قبل وزارة التربية والتعليم، هذا ما أكده شديفات:" عندما تخرج المواد من مصدرها تكون قد مرت بمختبرات الفحص المعنية، لكن طريقة التخزين من قبل الوزارة هي الخاطئة فمن الممكن أن تبقى هذه المواد في المدرسة لمدة يومين قبل ان توزع على الطلاب وخارج الثلاجات التي تفتقدها".
 
هذا وشكلت وزارة التربية والتعليم لجنة استقصاء للوقوف على تفاصيل حادثة تسمم طلبة في مدرسة حكومية اثر تناولهم حليبا  ملوثا ببكتيريا ضمن الوجبة الغذائية المدرسية ولم تخرج نتائج التحقيق حتى الان.
 

أضف تعليقك