القطايف والتمر هندي وبعض المخللات تعود برفقة شهر رمضان

الرابط المختصر

عاد شهر رمضان ليطل علينا من جديد يحمل معه الكثير من العادات والتقاليد الخاص به ومن أهمها وجود أطباق واكلات شعبية مخصصة لهذا الشهر تنتشر بكثرة في الأسواق الأردنية بخصوص هذه المناسبة.



عمان نت للأسواق الشعبية تحديدا للإطلاع على استعدادات المطاعم والمحلات لاستقبال شهر رمضان حيث وجدت أشكال مختلفة من الحلويات والعصائر والمأكولات أعدت خصيصا لهذه المناسبة.

أبو إبراهيم تاجر تحدث لنا عن جاهزية متجره لشهر رمضان وقال انه حضر كل أنواع المخللات الضرورية لشهر رمضان حيث تعبر من أهم المقبلات لهذا الشهر ومن أهمها مخللات الخيار والفت وبعض أنواع الاجبان الخاصة بالقطايف الأكلة الرسمية للشهر الفضيل.



بائع اسماك مجمدة قال انه سيقدم وجبات الأسماك المشوية في شهر رمضان و استعد لذلك وجلب كافة أنواع الأسماك.





وتلعب العصائر دورا حيويا على المائدة في رمضان لأنها تطفي لهيب يوم كامل من الصيام رشدي بائع عصير قال إن الإقبال على العصائر شديد في شهر رمضان وخصوصا على التمر هندي وقمر الدين والسوس والتي تعتبر من أساسيات شهر رمضان على حد تعبيرة.



وتعتبر القطايف سيدة المأكولات والحلويات في شهر رمضان حيث ترافق اسم رمضان مع القطايف وهي حلويات مكونة من عجين وجوز أو جبنة المحلات في الأردن سارعت لصنع هذه الحلويات صاحب احد المطاعم اخذ كل احتياجاته من هذه المادة استعدادا لرمضان.



ويزخر شهر رمضان بالعديد من الأطباق التي لاحصر لها و يعتبر الكثير منها تقليدا ثابتا يرافق الشهر الفضيل منذ بدايته وتختفي مع نهايته لتعود في السنة القادمة للظهور مع شهر رمضان مثل قمر الدين والقطايف .






أضف تعليقك