القرضاوي وعلماء دين يصلون غزة

القرضاوي وعلماء دين يصلون غزة
الرابط المختصر

وصل الشيخ يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين الى قطاع غزة على راس وفد من من علماء دين يمثلون 14 دولة .

ويضم الوفد ايضا 38 متضامنا من مختلف الدول بينهم عبد الرحمن سوار الذهب الرئيس السوداني ووفد من وزارة الاوقاف المصرية يضم 17 عاملا وشيخا .

واستقبل القرضاوي في المعبر رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية وعدد من وزراء الحكومة واعضاء في المجلس التشريعي، ومن المتوقع ان يزور القرضاوي الليلة منزل الشهيد احمد ياسين مؤسس حركة حماس.

وقال الشيخ يوسف القرضاوي جئنا اليوم نجدد العهد مع أبناء الشعب الفلسطيني على تحرير ووحدة فلسطين.

وأضاف القرضاوي في المؤتمر الصحفي في معبر رفح شعرت براحة وبسرور وبهجة وباطمئنان عندما وجدت هذه الجمع ومن كل الفئات الإسلامية، ومشيرا إلى نشأته في الإخوان المسلمين.

وتابع أحببت الشعب الغزاوي وكل الشعب الفلسطيني وما زلت أتابع حسن البنا وقضية فلسطين، مشيرا إلى زيارته الأخيرة التي كانت في العام 58.

وندد رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية باعتقال مفتي القدس محمد حسين، وقال" إن هذا الاعتقال هو اعتداء صارخ على علماء الأقصى والقدس".

كما وجه شكره إلى سفير دولة قطر محمد العمادي الذي رافق هذا الوفد.

ورحب هنية بفضيلة القرضاوي والوفد المرافق له، واعتبر القرضاوي شيخ الجهاد والأقصى والقدس وفلسطين.

وقال هنية في مؤتمر صحفي في معبر رفح لا نستغرب أن يكون القرضاوي شيخ الثورة العربية والربيع العربي في الواقع الذي عشناه"، مضيفا أن فلسطين تستقبل شيخ الثورة والربيع العربي .

ووجه التحية والشكر لكل الدول العربية، وقال لولا ثورة مصر لما استطعنا أن نشرف بهذا اللقاء.
من جهته اعلن الدكتور صلاح الدين عبد الحليم سلطان احد اعضاء الوفد المرافق للقرضاوي في كلمة له عن تدشين مشروع تحرير القدس وفلسطين والاسرى.

أضف تعليقك