القدس و80 مستوطنة ضمن خطة الاهتمام والتطوير للحكومة الاسرائيلية

القدس و80 مستوطنة ضمن خطة الاهتمام والتطوير للحكومة الاسرائيلية
الرابط المختصر

أقرت الحكومة الاسرائيلية في جلستها الاسبوعية اليوم الاحد خطة الاهتمام والتطوير للمدن والبلدات الاسرائيلية، وتقف مدينة القدس التي اعتبرها نتنياهو عاصمة دولة اسرائيل على رأس قائمة الاهتمام وضمت كذلك 80 مستوطنة من بينها 4 مستوطنات معزولة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد شهدت جلسة الحكومة نقاشا حادا بين وزيرة العدل تسيفي لفيني ووزير الاقتصاد نفتالي بنيت، فيما يتعلق بالمستوطنات خاصة مسعى نفتالي بنت ادخال بعض المستوطنات المعزولة ضمن خطة الاهتمام والتطوير للحكومة الاسرائيلية.

وأشار الموقع بأنه تم اخراج بعض مستوطنات يسكانها المتدينين من هذه مثل مستوطنة "بيتار" غرب مدينة بيت لحم، كذلك خرجت مدينة كريات جات من خطة الاهتمام والتطوير، ولم يعارض أحد من الوزراء القائمة واكتفى 4 وزراء بالامتناع عن التصويت "تسيفي ليفني، عمير بيرس، يعقوب بيري، ياعل جرمان".

وقد ضمت القائمة 4 مستوطنات كانت لفترة ليست بعيدة مصنفة لدى اسرائيل "غير قانونية" وتم الاعتراف بها حديثا اسرائيليا بأنها قانونية، وهذا ما اعتبره عمير بيرس قد يشكل خطرا على عملية السلام في المنطقة.

في حين أكد رئيس الوزراء في مستهل حديثه عن خطة التطوير والاهتمام الجديدة بالقول "سوف تدخل بعض البلدات والمدن والمستوطنات هذه الخطة، ولكن تبقى كما هو معروف لنا جميعا عاصمتنا القدس على رأس الاهتمام والتطوير في كافة الخطط التطويرية".

أضف تعليقك