القبض على 51 شخصا على خلفية أحداث معان

القبض على 51 شخصا على خلفية أحداث معان
الرابط المختصر

تمكن رجال الأمن العام بالتعاون مع قوات البادية القبض على 51 شخصا خلال حملة أمنية نفذتها مديرية الأمن العام منذ فجرالأربعاء في مدينة معان والحسينية والمريغة للقبض على كل من يشتبه بتورطه بأعمال الشغب التي شهدتها مدينة معان خلال اليومين الماضيين على خلفية مقتل اثنين من أبناء المنطقة وإصابة اثنين آخرين.

وقال مصدر أمني لعمان نت إن من بين المقبوض عليهم 5 أشخاص يشتبه بضلوعهم في المشاجرة التي وقعت في منطقة الشيدية فيما لا يزال البحث جاريا على ثلاثة آخرين من بينهم مطلق النار على العاملين اللذين لقيا حتفهما بعد إصابتهما بعيار ناري من سلاح رشاش كلاشنكوف.

وفي السياق ذاته قال مصدر مقرب من التحقيق إن مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى تمكن من ضبط إفادات المصابين اللذين يرقدان في المستشفى حيث تمكنا من التعرف على هوية مطلق النار وإبلاغ الأجهزة الأمنية التي عممت عليه والبحث عنه ما يزال جاريا.

وبين المصدر "أن المصابين الشاهدين اعتبرا نفسيهما ضحية إذ كانا متواجدين ضمن مجموعة من العمال في منطقة الشيدية "فزعت" لأحد الأشخاص الذي طلب نجدتهم ليتفاجؤوا بوجود شخص مسلح فتح عليهم النار من سلاح كلاشنكوف أخذ بالإطلاق عشوائيا.

وقال المصدر قبل الحادث بيومين –السبت الماضي- كانت مشاجرة كبيرة قد وقعت بين مجموعة من عمال مدينة معان وأحد المقاولين في مشروع جر مياه الديسة وآخر سائق قلاب من بدو منطقة المريغة، واختلفوا وقتها على نقلات الرمل حيث قام المتعهد السوري وأبلغ سائق القلاب برغيته في قطع التعامل معه إلا أن السائق لم يرض بهذا الكلام واحتد النقاش بينهم.

وزاد المصدر أن سائق القلاب جمع أكثر من 100 شخص من أقاربه من أجل ضرب العمال إلا أن قوات البادية تدخلت وفضت الشجار إلا أنه وفي صباح اليوم التالي الاثنين وبحوالي الساعة العاشرة صباحا وأثناء قيام المغدورين والمصابين بعملهم في الشيدية تفاجؤوا بحضور أحد الأشخاص يطلب "فزعتهم " وكان من أهل معان حيث تركوا ما في أيديهم وذهبوا معه والمسير لنحو كيلو متر من موقع العمل ولدى وصولهم تفاجؤوا بشخص يترجل من مركبة ويحمل معه رشاش وأخذ يطلق النار على الجموع بشكل عشوائي على الأشخاص الموجودين من أهل معان حيث قتل شخصين اثنين وأصيب آخرين وتم نقلهما إلى المستشفى حيث أصيب شاب بعيار ناري أسفل البطن والآخر بالكتف ووضع المصابين سئ ويرقدان في العناية الحثيثة في مستشفيين مختلفين وتحت حراسة منية مشددة.

وكشف مصدر أمني في وقت لاحق أن عدد المطلوبين على خلفية الشغب في معان يصل إلى أكثر من 150 شخصا جميعهم معروفين للأجهزة الأمنية.

مدير شرطة معان العميد عارف وشاح كشف أن تعليمات صدرت للأجهزة المختصة في المحافظة لإلقاء القبض على كافة المتورطين في الأحداث والاعتداءات التي طالت عددا من المؤسسات الرسمية في معان حيث سيجري إحالة كل من يثبت تورطه في هذه الأحداث إلى الجهات القضائية المختصة.

أضف تعليقك