القبض على ثلاثة شيوخ يتقاسمون تبرعات المسجد واربعة اشخاص زوروا ربع مليون دولار

الرابط المختصر

ألقت احدى فرق وزارة التنمية الاجتماعية العاملة في مجال الحد من ظاهرة التسول القبض على ثلاثة شيوخ يتقاسمون حصيلة تبرعات المصلين في احد المساجد.



القاء القبض على الشيوخ جاء بطريق الصدفة عندما قام فريق الوزارة بملاحقة عدد من المتسولين الذين دخلوا المسجد للاحتماء من افراد الحملة وهناك كانت المفاجأة عندما شاهدوا الشيوخ الثلاثة وهم يتقاسمون حصيلة التبرعات التي قدمها لهم المصلون.





وقال وزير التنمية الاجتماعية رياض ابو كركي ان الوزارة لن تتهاون تجاه الذين يقومون باستغلال المصلين وجمع التبرعات مهما كانت غايتها دون الموافقة المسبقة من الوزارة، موضحا ان الوزارة ستتصدى لاصحاب النفوس المريضة الذين يقومون بجمع التبرعات تحت مسميات عديدة ودون وجه حق, موضحا بان الوزارة تتلقى يوميا عشرات الشكاوى من المواطنين الذين يشكون تواجد المتسولين والمتسولات على ابواب المساجد ومضايقتهم ولجوء بعضهم الى سرقة المصلين.

من جهة أخرى قبضت مديرية مكافحة الفساد في دائرة المخابرات العامة على أربعة أشخاص أعضاء في شبكات متخصصة في عمليات التزوير أثناء محاولتهم ترويج ربع مليون دولار أميركي مزورة حيث خططت العصابة لبيع المبلغ مقابل (55) ألف دينار أردني.



عملية القبض على الاشخاص جاءت عندما مثّلت المديرية دور المشتري لتلك الدولارات المزورة حتى نجحت في القبض عليهم واوقعت بهم.



وفي نفس السياق تمكن رجال مكافحة الفساد في دائرة المخابرات العامة من ضبط عدد من الأشخاص يقومون بعمليات القرصنة للاتصالات الهاتفية في مدينة العقبه عن طريق استخدام الخطوط المصرية ، حيث ضبطت (68) من الخطوط الخلوية المصرية والتي تستخدم من قبل أشخاص مصريين إضافة إلى ضبط (58) جهازاً خلوياً وجهازاً فنياً يستخدم للاتصالات الدولية من قبل مكاتب اتصالات داخل العقبة.



اما على صعيد مديرية الدفاع المدني فقد تعاملت المديرية واقسامها ومراكزها في جميع انحاء المملكة خلال ال 24 ساعة الماضية مع»219« حادثا مختلفا في مجال الاطفاء والاسعاف والانقاذ نتج عنها»190« اصابة و»7« حالات وفاة.






أضف تعليقك