القاضي يحث العاملين في القطاع المرئي والمسموع على تشكيل نقابة

القاضي يحث العاملين في القطاع المرئي والمسموع على تشكيل نقابة
الرابط المختصر

حث مدير هيئة الإعلام المرئي والمسموع الدكتور أمجد القاضي الإعلاميين على إنشاء تجمع واحد كنقابة مستقلة أو جمعية بهدف تطوير أدائهم والدفاع عن حقوقهم واستمرارية التواصل فيما بينهم.

وطالب القاضي الإعلاميين بالإكثار من الفرص التدريبية والتواصل مع الهيئة في أي وقت.

فيما أوضح عقد اجتماع قريبا مع نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني للإستيضاح حول آلية قبول العاملين في القطاعين المرئي والمسموع في عضوية نقابة الصحفيين ضمن التعديلات الجديدة على قانون النقابة.

على صعيد آخر؛ فاز بقرعة بعثة الحج لعام 2013 عن القطاع المرئي والمسموع كل من إذاعتي JBC وأمن إف إم وقناة الحقيقة الدولية والـ A1 الأردن. وجرت القرعة صباح اليوم في مقر هيئة الإعلام المرئي والمسموع بحضور عدد من الزملاء الإعلاميين.

وتحفظ القاضي، على الآلية المتبعة في اختيار بعثة الحج الإعلامية لهذا العام، مؤكدا أنه بعث إلى وزارة الأوقاف تحفظات المؤسسات الإعلامية والهيئة في اسس الأختيار.

حيث سمحت التعليمات الصادرة عن وزراة الأوقاف بإرسال مندوب عن الفضائية ومندوب عن الإذاعة ، فيما أوصت الهيئة بضرورة ارسال فريق عن الإذاعة الواحدة مكون من شخصين على الاقل، وفريق مكون من 3 اشخاص للفضائية الواحدة على الاقل.

وتقدم لطلب ارسال مندوبين لها لتغطية بعثة الحج لهذا العام 8 إذاعات إف إم، و 5 محطات فضائية أردنية.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية خفضت حصة الأردن من الحجاج لهذا العام من 7 آلاف حاج إلى 5 آلاف، وشمل ذلك تخفيض عدد المبعوثين من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون إلى 7 والغاء المبعوثين لكل من دائرة المطبوعات والنشر وهيئة الإعلام المرئي والمسموع.

أضف تعليقك