القاضي: بعض الإذاعات شبه الرسمية قامت بالتحريض ضد الوحدة الوطنية

القاضي: بعض الإذاعات شبه الرسمية قامت بالتحريض ضد الوحدة الوطنية
الرابط المختصر

أكد مدير عام هيئة المرئي والمسوع أمجد القاضي على قيام بعض الإذاعات شبه الرسمية بالتحريض والتحشيد والفتنة وتخريب الوحدة الوطنية من خلال بعض برامجها المباشرة أو الحوارية التي تبثها.

وقال القاضي لعمان نت "إن بعض الإذاعات أخذت تضع أجنداتها وتفكر نيابة عنا ولم تقم بدورها الإعلامي بل بدور المحرض على الفتنة"، مشيرا إلى أن هذه الإذاعات صورت للأردنيين كأننا في ساحة حرب وأن هناك فتنا طائفية وكأننا مجموعة من الشعوب اجتمعت وبينها صراع على بقعة معينة، وأن كل مجموعة تحقق مكاسب على حساب الآخرين".

كما أكد القاضي أن الهيئة رصدت الكثير من وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية وتبين أن "من يقوم بتقديم البرامج الحوارية والمباشرة على أهميتها هم أشخاص معرفتهم متدنية بالإعلام وأساليبه"، مبينا أن هذه المسألة مرفوضة وعلى وسائل الإعلام أن تلتزم بعقد الاتفاقية مع الهيئة والغايات التي رخصت على أساسها حتى لا تضطرنا للجوء إلى القضاء، مشيرا إلى أنه تم توجيه تحذيرا لهذه الإذاعات في اجتماع الأربعاء.

وتمنى القاضى أن تكون تغطية هذه الإذاعات لجميع الأحداث وخاصة اعتصامات ومسيرات الجمعة، متوازنة وتنقل الحقائق ووجهات النظر المختلفة بحيث تترك للجماهير أن تحكم وتختار بشكل واعي.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان طلب من الصحفيين في ورشة في تعليقه على التغطية الإعلامية لأحداث الجمعة الماضية، احتواء الموقف وتجاوز ما حصل على ميدان جمال عبد الناصر/ دوار الداخلية، للوصول إلى إصلاح شامل بما فيه الجسم الإعلامي.

كما اعتبر العدوان قبيل أيام أن تلويحه في تصريحات لإحدى الإذاعات الخاصة بالاستقالة من الحكومة جاء لرفضه لـ"التحشيد والتجييش الذي تقوم بها بعض وسائل الإعلام"، مؤكدا أن "التحريض لا يعبر عن رأي الحكومة، ولا يمثل نهجها".

أضف تعليقك