الفلسطينيون يأملون بدعم "التعاون الإسلامي" للقدس

الفلسطينيون يأملون بدعم "التعاون الإسلامي" للقدس
الرابط المختصر

يأمل الفلسطينيون ان تخصص قمة منظمة التعاون الإسلامي التي تعقد يومي الثلاثاء والاربعاء في المملكة العربية السعودية جانبا من اجتماعاتها لبحث تقديم الدعم للفلسطينيين وتحديدا لمدينة القدس.

وقالت حركة فتح "رسالة شعبنا العاجلة للقمة الاسلامية هي انقاذ المسجد الاقصى المبارك من المخاطر المباشرة المحدقة باولى القبلتين وثالث الحرمين الشريف."

واضافت في بيان صادر عنها يوم الثلاثاء "فالاقصى لم يكن مستهدفا بهذا الشكل الخطير كما هو اليوم في ظل المخططات الاسرائيلية الداعية لتقسيم الاقصى بين اليهود والمسلمين وتحويل بحاته الى حدائق عامة ما سيجعله موقعا تاريخيا للزيارة وليس مسجدا مقدسا للعبادة والتقرب الى الله عز وجل."

وقالت مصادر فلسطينية ان الرئيس محمود عباس يحمل خطة مفصلة للحصول على دعم مادي من الدول الاسلامية من اجل القدس وسكانها.

وسبق للدول العربية ان قررت خلال قمة سرت 2010 تخصصيص مبلغ 500 مليون دولار لدعم القدس ويشكو الفلسطينيون من عدم وصول هذا الدعم حتى الان.

وكتبت صحيفة القدس واسعة الانتشار في افتتاحية عددها الصادر يوم الثلاثاء "ايها المؤتمرون في هذه المدينة المكرمة (مكة) لقد مللنا التصريحات والبيانات لم تعد تثير فينا سوى السخرية الممزوجة بالمرارة والالم المختلط بخيبة الامل."

واضافت " فهل تكونون هذه المرة عند مستوى التحديات ام سوف تشغلكم قضايا ثانوية اخرى في العالم الاسلامي الواسع الممتلىء بالقضايا والمشاكل.

ويأتي اجتماع منظمة التعاون الاسلامي التي تضم في عضويتها 56 دولة اضافة الى السلطة الفلسطينية بناء على دعوة من الملك عبد الله بن العزيز عاهل السعودية في وقت سابق من هذا الشهر.

وبدأ وزراء خارجية الدول الاسلامية اجتماعاتهم يوم الاثنين ومن ابرز المقترحات الصادرة عن الاجتماع تعليق عضوية سوريا في المنظمة الاسلامية.

أضف تعليقك