الفعاليات الاعلامية تنظم اعتصاما مفتوحا مقابل صحيفة الرأي

الرابط المختصر

تنظم فعاليات صحافية واعلامية ونقابية بدعم من قوى سياسية ظهر الاثنين المقبل اعتصاما لنصرة العاملين في القطاع الصحافي والاعلامي .ويأتي الاعتصام الذي دعت اليه كوادر صحافية واعلامية وعمالية وبمشاركة نقابية وحزبية على اثر الاحتجاجات التي ينظمها الصحافيون العاملون في المؤسسة الصحافية الاردنية الراي المستمرة منذ اسبوع .
واعلنت الفعاليات الداعية للاعتصام عن تبنيها لمطالب العاملين في الصحف اليومية  ومؤسسات الاعلام الرسمي  ومراسلي الصحافة العربية والاجنبية المتمثلة في رفع سقف الحريات ومنع التدخلات الحكومية وتحسين اوضاع العاملين و رواتبهم .
ودعوة الحكومة الى معالجة ملف العاملين في تلفزيون الغد (شفد ) الذين تم البطش بهم في صفقة غير واضحة  راح ضحيتها اكثر من 400 من كوادر هذه المؤسسة الاعلامية.
واكدت اللجنة المنظمة ضرورة ان تشمل المطالبة تحسين ظروف واوضاع مختلف الاعلاميين والصحافيين والعاملين في الصحف ومؤسسات الاعلام في القطاعين العام والخاص  من مصورين وفنيين واداريين في الصحف ووسائل الاعلام الاردنية المقروءة والمرئية.
وشددت على احداث  انتفاضة  في وسائل الاعلام الاردنية تتناسب مع مطالبات الاصلاح السياسي والاقتصادي التي تشهدها البلاد .
واتفق ناشطون بينهم كتاب ورؤساء تحرير وصحافيون وعمال ان يكون الاعتصام عند الساعة الثانية عشرة بعد ظهر الاثنين المقبل  قرب ميدان محمود الكايد بجانب الاشارة الضوئية الواصلة الى الراي في شارع الصحافة المتصل مع شارع الملكة رانيا العبدالله.
وقال الصحافي غالب علاوين المحرر في صحيفة العرب اليوم اليومية وممثل نقابة الصحافيين في لجنة الحريات العامة في مجمع النقابات ان الاعتصام لا يشمل شريحة بعينها من القطاع الصحافي والاعلامي بل لجميع القطاعات الصحافية والاعلامية  لتحقيق كافة مطالب العاملين في هذين القطاعين وعلى رأسها اطلاق الحريات الصحافية واصلاح القوانين الناظمة لمهنة الصحافة,  وتحسين اوضاع العاملين.
واكد ان مطالب الصحافيين تتضمن كسر حاجز الصمت الذي يلف نقابة الصحافيين الحالية عديمة الارادة والمغيبة عن قضايا الصحافيين المهمشة والمطالبة بتوسيع مظلتها لتشمل الزملاء مراسلي ومندوبي الصحافة العربية والاجنبية الاردنيين والدعوة الى حلها وإجراء انتخابات مبكرة .من دون اي تدخلات رسمية.
واضاف : سندعو الى رفع يد الضمان الاجتماعي عن ملكية الصحف الكبرى وخصخصتها.
ودعا الصحافيين والاعلاميين والعاملين من مراسلي الفضائيات والوكالات والصحف ووسائل الاعلام المختلفة لتغطية الاعتصام والمشاركة في فعالياته  للدعوة الى وقف قمع الحريات.0

أضف تعليقك