الفريق الاردني يعزز رصيده في ختام الدورة العربية الرياضية في الجزائر بفضيتين و6 برونزيات

الرابط المختصر

عززت اربع ميداليات (فضية وثلاث برونزيات) اضافها لاعبو الفريق الاردني رصيدهم على لائحة الدورة الرياضية العربية العاشرة في الجزائر التي اسدلت الستارة على منافساتها مساء يوم الجمعة.

وكان منتخب المبارزة للسيدات قد فاز الليلة قبل الماضية بميدالية برونزية لمسابقة سلاح الابيه لفرق السيدات. فيما فاز منتخب المعوقين بثلاث ميداليات في مسابقات الكرة الحديدية للجنسين، حيث فاز جميل الشبلي بفضية ومحمد عطا وحمدة رضوان بميداليتين برونزيتين.

وحصد منتخبنا الوطني للمعوقين ثلاث ميداليات (فضية وبرونزيتين) في منافسات اليوم الثاني من مسابقات العاب المعوقين، التي جرت على ميدان المركب الاولمبي (5 جولييه) في العاصمة الجزائرية.

وافتتحت اللاعبة حمدة رضوان رصيدنا من ميداليات العاب المعوقين بانتزاع برونزية مسابقة الكرة الحديدية لفئة السيدات (56، 57، 58) للاعاقة الحركية، حيث سجلت (6.65)م وفازت بذهبية المسابقة الجزائرية نادية مجمج وسجلت (10.25)م وهي صاحبة الرقم القياسي العالمي لهذه الفئة.





وفي مسابقات رمي الكرة الحديدية للرجال فاز لاعبنا جميل الشبلي بالميدالية الفضية لمنافسات فئات (6، 7، 8) وسجل (12.95)م. وفاز زميله محمد عطا بالميدالية البرونزية لمسابقة فئات (3، 4، 5) بعد منافسة شديدة مع لاعبي المنتخبات العربية المشاركة في الدوري.



واحتل لاعبنا عامر السلطي المركز الثالث على فئته (58) لكنه حل رابعا بعد ان شارك في ظل دمج اكثر من فئة معاً.



وسجلت لاعبتنا ريما فريد رقما اردنيا جديدا في مسابقة الوثب الطويل بلغ 5.75م في المحاولة الثانية التي قامت بها ضمن المحاولات الست المسموحة بها والتي جاءت جميعها ناجحة، فيما الرقم السابق مسجل باسمها وقدره 5.72م.



وكانت لاعبتنا بسمة العشوش قد اختتمت مشاركتنا بألعاب القوى في سباقي 100م عدو و100م حواجز في ملحق المركب الاولمبي بالعاصمة موقع اقامة المنافسات.





وحصل فريقنا الوطني للمبارزة للنساء على الميدالية البرونزية لمسابقة سلاح الابيه بعد تغلبه على الفريق العراقي 45/22 في اللقاءات التي شهدتها قاعة المركز النسوي بالعاصمة، وقدم فريقنا مستوى فنيا متقدما في حين كان قد خسر امام الجزائر 30/41 في اولى المواجهات.



وخاض فريقنا الذي يمثله وجدان نعيمات، بنان ابوهنود، سارة عبادي وسارة عزام منافسات مسابقة سلاح السابر التي تقام لاول مرة في الدورات والبطولات العربية بعد ان كانت مقتصرة على الرجال وخسر امام الفريق التونسي 9/45 ليخوض لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع مع الفريق العراقي الذي استمر حتى ساعة متأخرة، فيما تختتم اليوم المشاركة في سلاح الشيش وتتنافس في هذه المسابقة فرق دول مصر، تونس، العراق، الدولة المستضيفة الى جانب الاردن.





اما في منافسات الجودو فقد خرج لاعبنا جرير القضاة مبكرا في التصفية الاولى لمسابقة الجودو التي خاضها في ساعة متأخرة بوزن فوق 100كغم، حيث خسر امام اللاعب البحريني خالد العرني في مباراة جاءت من طرف واحد لم يقدم فيها جرير ما كان متوقعا منه.