الغذاء والدواء تمنح 12 مطعما تصاريح بيع الشاورما

الرابط المختصر

حصل اثنا عشر مطاعم لبيع الشاورما على تصاريح من مؤسسة الدواء والغذاء وأمانة عمان للعودة إلبيع شاورما الدجاج

في حين جرى رد طلبات 36 مطعم بسبب عدم مطابقتها للشروط الجديدة التي فرضت على مطاعم بيع الشاورما.

وبدأت مؤسسة الدواء والغذاء وأمانة عمان قبل يومين باستقبال طلبات ترخيص بيع شاورما الدجاج, وفق شروط ومواصفات جديدة فرضت على أصحاب المطاعم التي تبيع الشاورما, اثر حادث التسمم.
 
وكانت المؤسسة والأمانة أعلنتا في وقت سابق أنهما ستبتان في طلبات الترخيص الجديدة في غضون الأيام العشرة المقبلة, مما يعني أن بيع شاورما الدجاج سيستأنف بعد حوالي عشرة أيام.
 
وقال مساعد مدير الرقابة على الغذاء في مؤسسة الدواء والغذاء في مكتب عمان محمد الخريشة لـ أن المطاعم التي لم يتم منحها تراخيص لبيع شاورما الدجاج حتى الآن لم تلتزم بالشروط والمواصفات الجديدة, وأضاف قائلاً إن الفرق الفنية التابعة للمؤسسة تقوم يومياً بالكشف الميداني على المطاعم.
 
وبين الخريشة أن المطاعم التي لم تمنح الترخيص تعاني من مشاكل في التبريد في مشاغل تحضير الشاورما، بالإضافة لعدم وجود موازين الحرارة كون لحوم الدواجن حساسة جدا للحرارة، واحد أهم التعليمات الأساسية التي ركزت عليها التعليمات والاشتراطات الأخيرة هي موضوع قياس درجات الحرارة وضرورة التبريد في مشاغل التحضير وهذه هي المشكلة التي واجهت المطاعم التي تم رفض منحها تصاريح لازمه لمعاودة السماح لها ببيع الشاورما، كما مازلنا نعاني من مشكلة النظافة العامة".
 
و أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء حملة عنوانها "شاورما" مستهدفة بها كافة مطاعم الشاورما في أنحاء المملكة، لأجل التقيد بشروط الصحية التي حددتها.
 
وتتلخص الحملة بتوزيع ملصقات تبين ممارسات تقديم وجبة شاورما آمنة ورقم المؤسسة المجاني للاستقبال الشكاوى المواطنين عند ورود اي مخالفة.
 
وتأتي هذه الحملة بعد ان منعت الحكومة بيع شاورما الدجاج في المطاعم اثر حادثة تسمم حوالي 240 مواطن من أبناء مخيم البقعة ووفاة احدهم بعد تناولهم وجبات شاورما من احد المطاعم في المخيم.
 
 

أضف تعليقك