العمل الإسلامي يعزي بضحايا فيضانات باكستان ويؤيد البشير

العمل الإسلامي يعزي بضحايا فيضانات باكستان ويؤيد البشير
الرابط المختصر

تقدم حزب جبهة العمل الإسلامي بتعزية الشعب الباكستاني وحكومته بضحايا الفيضانات التي تشهدها البلاد، والتي بلغ عدد المتضررين بها 14 مليون شخص.

وإلى جانب الرسالة التي وجهها الحزب إلى الرئيس الباكستاني عن طريق السفير في عمان، تقدم الحزب بالتعزية لأمير الجماعة الإسلامية في باكستان، بضحايا الفيضانات.

 وتاليا نص الرسالتين:

دولة رئيس وزراء جمهورية الباكستان المحترم

بوساطة سعادة سفير جمهورية الباكستان في عمان المحترم

السلام عليكم رحمة الله وبركاته وبعد ؛؛

فقد تابعنا في حزب جبهة العمل الإسلامي بقلق عميق، واهتمام بالغ، أنباء الفيضانات المدمرة التي تشهدها الباكستان منذ أيام، والتي تسببت في إزهاق أرواح أعداد كبيرة من الشهداء، وتشريد ملايين الأسر، ومازالت تهدد حياة الكثيرين وممتلكاتهم

.ولا يسعنا إلا أن نتقدم من دولتكم، ومن شعب الباكستان الشقيق، ومن اسر الشهداء، بخالص العزاء، والابتهال إلى الله تعالى أن يتقبل الشهداء في الصالحين، وان يلهمكم جميعا الصبر والسلوان، وان يعوضكم خير العوض، وان يدفع عن الباكستان هذا البلاء، وكل بلاء. وان يأخذ بأيديكم للخروج من هذه المحنة القاسية. وان يوجه قلوب المسلمين إلى الوقوف إلى جانبكم في هذا المصاب الجلل.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

فضيلة الأخ أمير الجماعة الإسلامية في باكستان حفظه الله

السلام عليكم رحمة الله وبركاته وبعد ؛؛

فقد تابعنا في حزب جبهة العمل الإسلامي باهتمام كبير، وقلق شديد، أنباء الفيضانات المدمرة، التي يتعرض لها بلدكم الشقيق، جراء الأمطار الغزيرة، والتي تسببت في استشهاد الكثيرين من إخواننا في العقيدة، وتهجير ملايين الأسر، وإتلاف منازلهم وممتلكاتهم

.ولا يسعنا والحالة هذه إلا أن نتقدم منكم ومن الشعب الباكستاني المسلم، ومن ذوي الشهداء، بأحر التعازي، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهم شهداء، وان يلهمكم الصبر وحسن العزاء، وان يقف إلى جانبكم في هذه المحنة القاسية، ليتم تجاوزها في اقصر وقت ممكن، وان يحفظ باكستان ذخرا لامتها وسندا لقضاياها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأمـين العـام

لحزب جبهة العمل الإسلامي

حمـــزة منصــــور

عمان –الأردن

 

إلى ذلك، استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي قرارات محكمة الجنايات الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير، مؤكدا تأييده للرئيس البشير.

واعتبر الحزب برسالة وجهها للبشير من خلال السفير السوداني في عمان، القرارات محاولة جاهدة من كبير مدعي المحكمة مورينو أوكامبو لإلصاق مزيد من الجرائم بشخص الرئيس السوداني، مؤكدا إدراكه للدوافع "العنصرية" التي تقف وراء هذه الجهود.

كما أكد الحزب رفضه لموقف المحكمة الجنائية الدولية "التي تقف عاجزة عن محاكمة مجرمي الحرب في الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني".

 وفيما يلي نص الرسالة 

:سيادة الرئيس عمر حسن البشير حفظه الله ورعاه

رئيس جمهورية السودان / الخرطوم

بوساطة سعادة سفير جمهورية السودان في عمان المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

فإننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نتابع باهتمام كبير الجهود المحمومة التي يبذلها كبير مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو ، لإلصاق مزيد من الجرائم بشخصكم الكريم وبلدكم الغالي، وآخرها تهمة الإبادة الجماعية التي تمت إضافتها مؤخراً . كما نتابع مواقف بعض الدول التي عبرت عن تجاوبها مع طلب المحكمة باعتقالكم، والمنظمات التي تدعي الإنسانية وهي متساوقة مع المحكمة الجنائية الدولية

.إننا ندرك جيداً الدوافع العنصرية التي تقف وراء هذه الجهود، والتي تخرج من رحم المشروع الصهيوني الأمريكي، الذي يحقد على سيادتكم وبلدكم، ونحيي صمودكم في وجه المؤامرات، التي تستهدف تمزيق السودان، ونهب ثرواته، وحرف مسيرته، لينضم السودان – لا قدر الله – الى ركب المسبحين بحمد الإدارة الأمريكية وحليفها الاستراتيجي الكيان الصهيوني.

إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي إذ نحيي صمودكم في مواجهة المخطط العدواني، متسلحاً بعد الله عز وجل بالثقة التي أولاكموها شعبكم العزيز، ونحيي الدول الإفريقية التي رفضت الانصياع للمطالب الظالمة، لنؤكد رفضنا لموقف المحكمة الجنائية الدولية، التي تقف عاجزة عن محاكمة مجرمي الحرب في الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني ، الذين تتواصل جرائمهم بحق الشعوب العربية والإسلامية ولاسيما في فلسطين والعراق وأفغانستان، وكل الشعوب الرافضة للمشروع الصهيوني الأمريكي

.ونضرع الى الله عز وجل أن يمدكم بمدد من عنده، وأن يحفظ على السودان وحدته وسيادته ومشروعه النهضوي، ليبقى سنداً لأمته ، وجسراً للتواصل بين الأمة العربية والإسلامية من جهة والقارة الإفريقية من جهة أخرى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأمين العام

حـمزة منصـور

أضف تعليقك