العمال يهددون بسلسلة اعتصامات حال لم يظهر رئيس لجنتهم

العمال يهددون بسلسلة اعتصامات حال لم يظهر رئيس لجنتهم
الرابط المختصر

اعتقلت قوات الأمن ظهر اليوم رئيس لجنة عمال المياومة محمد سنيد واقتادته إلى مبنى محافظة العاصمة وفقاً لما قاله لـ(عمان نت) موسى البريزات احد عمال المياومة الذين نفذوا اعتصاماً صباح اليوم أمام مقر الديوان الملكي.وقال محمد سنيد لـ(عمان نت) أثناء وجوده في سيارة الشرطة انه تعرض للاعتقال من قبل رجال الأمن, نافياً علمه بوجود اعتقالات أخرى بين صفوف عمال المياومة, غير انه أكد أن الشرطة قامت بتفريق المعتصمين بالقوة.

وأكد البريزات أن العمال سيعتصمون أمام مقر المحافظة للمطالبة بالإفراج عن رئيس اللجنة, في حال تبين انه في مقر المحافظة.
 
وكان الرائد بشير الدعجة الناطق الإعلامي في الأمن العام، -وفق البريزات- أكد أن سنيد متواجد في مقر المحافظة.
  
وكان المئات من عمال المياومة اعتصموا اليوم أمام الديوان الملكي احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم رغم تلقيهم في وقت سابق لتعهدات من الوزراء التي يتبعون لها بتحويلهم من نظام المياومة إلى نظام العقود, كما ناشدوا عبر اليافطات التي حملوها الملك عبد الله الثاني إنصافهم.
 
وطالب العمال خلال الاعتصام الملك بإقالة الحكومة ورئيس ديوان الخدمة المدنية مازن الساكت بسبب عدم التزام الأولى بوعودها التي قطعتها للعمال بحل مشكلتهم, والثاني بسبب عرقلته لتحويل العمال إلى الفئة الرابعة.
 
كما طالب بمساواتهم بموظفي الدولة الذين يعملون في نفس الوظائف التي يعمل بها عمال المياومة, وقال أنه لا يعقد ان يتقاضي عمال المياومة 110 دنانير وعمال الدولة المثبتين 250 دينار.
 
وشارك في الاعتصام عمال مياومة من وزارات الأشغال والمياه والزراعة ومن وزارات أخرى, وقال سنيد قبل اعتقاله أن العمال سيعلنون عن إضراب مفتوح عن الطعام اعتباراً من اليوم.
 
ومن المقرر أن يلتقي وفد ويمثل العمال مع احد المسؤولين في الديوان الملكي غير أن اللقاء لم ينجح وفقاً لسنيد.

أضف تعليقك