العرموطي نقيبا للأطباء

العرموطي نقيبا للأطباء
الرابط المختصر

حصل الدكتور أحمد العرموطي ممثل القائمة الخضراء"يساريون وقوميون" على أعلى الأصوات بانتخابات الدورة الثلاثين لنقابة الأطباء، ليحافظ على منصبه نقيبا للأطباء، حيث حصل على2221 صوتا، فيما حصل كل من منافسيه الدكتور مؤمن الحديدي على 844 صوتا والدكتور نور الدين العلاونة 549 صوتا والدكتور خليل بركات 6 أصوات.

وقد أغلقت صناديق الاقتراع على منصب نقيب وأعضاء مجلس نقابة الأطباء للدورة الـ30، عند السابعة من مساء الجمعة، حيث بدأت عملية فرز الأصوات يدويا على منصب النقيب، وآليا لأصوات المرشحين لعضوية المجلس، وذلك في مجمع النقابات في العاصمة عمان إضافة إلى ست دوائر في مختلف المحافظات.

وأشارت الأرقام الأولية إلى أن عدد المشاركين في الانتخابات في جميع المحافظات بلغ حوالي 3600 طبيب وطبيبة من مجموع أعضاء الهيئة العامة الذي يحق لهم الاقتراع وعددهم 8579 طبيبا وطبيبة وسط توقعات بان يتم حصر الأرقام النهائية لأعداد المقترعين عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم.

وبدأت عملية الاقتراع  صباح اليوم الجمعة، حيث يتنافس 38 طبيبا بينهم طبيبتان على مقاعد مجلس النقابة المكون من 12 مقعدا.

وتتنافس في الانتخابات التي تجرى في عمان والزرقاء واربد ومأدبا والكرك ومعان والعقبة ثلاث قوائم رشحت 37 طبيبا لعضوية مجلس النقابة ومركز النقيب بالإضافة إلى مرشح الإجماع لمقعد المجلس المخصص لمركز النقابة في القدس والذي حسم لصالح رئيس المركز الدكتور جواد عواد.

أما المرشحون لمركز النقيب فهم مرشح قائمة النقابة للجميع والفعاليات الطبية النقابية المستقلة الدكتور مؤمن الحديدي ومرشح القائمة البيضاء "تحالف التيار الإسلامي" الدكتور نور الدين العلاونة ومرشح القائمة الخضراء "قوميون ويساريون" لدكتور أحمد العرموطي والمرشح المستقل الدكتور خليل بركات.

ويحق لـ 8579 عضوا من المسددين لالتزاماتهم المالية المشاركة في الانتخابات.

وأشرف على عملية الاقتراع لجنة من عشرة أطباء برئاسة الدكتور هاشم أبوحسان.

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الفائزين في عضوية المجلس بعد منتصف هذه الليلة.

الصورة من الموقع الالكتروني لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"...

أضف تعليقك