العدوان: لجنة الحوار الوطني برئاسة رئيس الوزراء

العدوان: لجنة الحوار الوطني برئاسة رئيس الوزراء
الرابط المختصر

كشف وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان أن لجنة الحوار الوطني التي قرر تشكيلها مجلس الوزراء أمس الأول، ستكون برئاسة رئيس الوزراء معروف البخيت، باعتباره رئيس الفريق الحكومي ولإعطائها صفة الجدية والاستعجال.

وأوضح العدوان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بدار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، أن اللجنة ستضم ثمانية وزراء وستقوم بإجراء حوارات مع جميع اطياف المجتمع، لافتا إلى أنها ستقوم بزيارة جميع المحافظات ومناطق المملكة، بهدف إجراء حوارات حول قوانين الانتخاب والاحزاب والحريات العامة، مؤكدا أنه سيتم دعوة جميع الاحزاب والنقابات المهنية والعمالية وجميع فعاليات المجتمع المدني، إلى الحوار الذي سيشمل كذلك الشباب وشخصيات سياسية ومستقلة كحملة (جايين) وغيرها من الشباب ومتقاعدين عسكريين، لافتا إلى أنه تم تحديد سقف لمدة الحوار تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر.

وسيتم التركيز، بحسب العدوان، على قانوني الانتخابات والأحزاب لارتباطهما ببعض، مؤكدا أنه سيتم الاستماع لآراء الجميع حول هذين القانونين، ليصار بعدها لصياغة المقترحات والتعديلات بهدف التوافق عليها ومن ثم تحويلها إلى مشروع قانون، ليصار بعدها إلى تحويلها لمجلس النواب لاتخاذ ما يراه مناسبا حيالها.

وأشار العدوان إلى أن الحكومة تهدف الى الوصول الى اصلاح حقيقي وإخراج قانون انتخاب يتوافق عليه الجميع ليتمكن من إيصال أحزاب قوية إلى قبة البرلمان، أي الوصول إلى برلمان قوي يشارك فيه الشباب والأحزاب وجميع فئات المجتمع من معارضة وغيرها.

وكان مجلس الوزراء قرر خلال جلسته الثلاثاء الماضي، الموافقة على تشكيل لجنة حوار وطني يشارك فيها مجموعة من الوزراء وممثلين عن القطاعات الحزبية والنقابية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وقطاعات الشباب والمرأة وكافة القطاعات الأخرى في المجتمع .

وأوضح المجلس أنه سيتم الإعلان عن أسماء اللجنة بعد التشاور والتنسيق مع مختلف الأطراف المشاركة في الحوار .

أضف تعليقك